رواد ناسا يصلحون عطلا خارج المحطة الفضائية!

مزاج الجمعة ٠٦/أكتوبر/٢٠١٧ ١٥:٢٣ م
رواد ناسا يصلحون عطلا خارج المحطة الفضائية!

واشنطن - العمانية
ذكرت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية ناسا أن اثنين من روادها استبدلوا اليوم جزءا على حافة ذراع آلي بمحطة الفضاء الدولية خلال أول رحلة من ثلاث رحلات سير في الفضاء مخطط لها هذا الشهر.
وقالت وكالة ناسا إن رائدي الفضاء راندي برسنيك ومارك فاندي هي/ استبدلا أحد جزأين على حافة ذراع آلي للمحطة ومعروف باسم كانادارم 2 الجزء الذي تم تغييره يطلق عليه المستجيبات النهائية للإغلاق.
ولدى "كانادارم2" اثنان من المستجيبات النهائية للإغلاق والتي تستخدم في الامساك بسفن الشحن الزائرة والحمولات وتقديم بيانات إلى جانب تمتعها بقدرات أخرى. وتوقفت مزالج تعمل بمحركات خاصة بأحد هذين الطرفين مؤخرا لكن ناسا قالت إن المشكلة لم يكن لها تأثير على عمليات فضائية مخطط لها ويتم تخزين نسخة احتياطية من مستجيب نهائي لمزلاج بالخارج على الطوق الحديدي للمحطة.
وبدأت رحلة السير في الفضاء لكل من برسنيك وفاندي هي اليوم ومن المتوقع أن تستمر لمدة ست ساعات ونصف الساعة. وأذاعت ناسا رحلة السير في الفضاء وهي رقم 203 في دعم تجميع وكالة الفضاء الدولية وصيانتها على موقعها الالكتروني، وأرسلت العديد من التغريدات التي تظهر رائدي الفضاء أثناء قيامهما بعملية الصيانة.