وزير مصري سابق: فوضى البرلمان نتاج قانون الانتخابات

الحدث الأربعاء ٢٤/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٤٠ م
وزير مصري سابق: فوضى البرلمان نتاج قانون الانتخابات

القاهرة – ش – وكالات
قال وزير التضامن الاجتماعي الأسبق، د. أحمد البرعي إن المشهد البرلماني الحالي في مصر هو ما توقعه الكثير من السياسيين عندما صدر قانون الانتخابات، ووصفه بـ"الفوضوي"، لافتا أن مجلس النواب لن يكون محققا لطموحات وأهداف الشعب ولن يحقق ما جاء في الدستور من حقوق وحريات وترجمتها إلى تشريعات.
وأضاف البرعي في تصريحات نشرها موقع"اليوم السابع"، إن البرلمان منذ جلسة حلف اليمين إلى الآن به أحداث تقلق ولا تطمئن الشعب على تحقيق مطالبه، لافتا أن تركيز النواب على خلق المشاكل الجانبية بين بعضهم البعض يؤكد أن البرلمان لن يأتى بجديد في شكل ناجز وسريع.
واعتبر أن أداء البرلمان غير مرضى للشارع المصري، وتابع: "إذا لم نستطع إحداث تغييرًا مطلوب في الأداء العام سنكون أمام أزمة كبيرة الفترة القادمة.
من جانبه؛ قال الدكتور عضو مجلس النواب المصري سمير غطاس إن الخلافات والتجاوزات التي شهدتها جلسات البرلمان، ليست أمرا غريبا على أغلب برلمانات العالم، مضيفا: "نتمنى أن يتسع صدر الجميع للخلافات أو حتى التجاوزات.. نحن مندهشين لأننا لم نعتاد على الأمر في ظل برلمان الحزب الواحد سابقا".
وأضاف غطاس في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، لدينا الآن برلمانا يضم قرابة الـ600 عضو بخبرة قليلة من عدد كبير من النواب، ورئاسة المجلس سنة اولى برلمان، وللديمقراطية ثمن ويجب أن نتحمل بعض التجاوزات".
وأوضح غطاس، أن معسكر 30 يونيو كان لمواجهة الإخوان ولم يتشكل تنظيما ليستمر وهناك في قوانين السياسة ما يسمى بقانون "الوحدة والصراع"، أي ممكن أن نتحد على أمر ونختلف في أمور أخرى، مشيرا إلى أن الوحدة غير موجودة إلا في المقابر.. وحدة الموتى أما الاختلاف ثمة الحياة ".

وفي غضون ذلك؛ يواصل رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، لقاءاته مع أعضاء مجلس النواب بالمحافظات، حيث يلتقي نواب محافظة البحيرة لبحث مشكلات دوائرهم والعمل على حلها. ويعرض إسماعيل خلال لقائه مع النواب، الجهود التي تبذلها الحكومة للارتفاع بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير المرافق ومنها محطات مياه الشرب والكهرباء والمستشفيات، وكذلك المشروعات التي يتم تنفيذها لتحقيق التنمية والتوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير فرص العمل للشباب.