محافظ شمال الباطنة يفتتح معرض المشاريع الممولة

بلادنا الأربعاء ٠٤/أكتوبر/٢٠١٧ ٢٠:٣٣ م
محافظ شمال الباطنة يفتتح معرض المشاريع الممولة

صحم - ش
افتتح اليوم الأربعاء الرابع من أكتوبر الجاري سعاد الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة، معرض المشاريع الممولة من بنك التنمية العماني فرع صحم بمحافظة شمال الباطنة، تحت عنوان ‏"ننمو معا"، وحضره عدد من المسؤولين في المحافظة وشيوخ وأعيان الولاية وعدد من المستثمرين.
وشارك في المعرض أكثر من 40 مؤسسة فردية وشركة مستفيدة من تمويل البنك بفرع صحم في العديد من القطاعات الاقتصادية الإنتاجية والخدمية بالإضافة إلى بعض المؤسسات في ولاية صحم.
ويهدف فرع البنك بصحم من تنظيم المعرض الذي يستمر لمدة يومين متواصلين التعريف ببعض المشاريع التي مولها البنك وإظهارها بهدف الترويج لها في المجتمع كمشاريع استثمارية هادفة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات، واستيعاب الكوادر الوطنية وتحفز المستثمرين الاستفادة من التسهيلات والمزايا التي يمنحها للمقترضين.
واطلع سعادة المحافظ على مكونات المعرض من مشاريع ذات قيمة مضافة عالية في العديد من المجالات الزراعية والصناعية والصحية والتعليمية والمهنية التي مولها البنك.
واستمع سعادته إلى شرح واف من أصحاب المشاريع الممولة من البنك عن بدايات مشاريعهم وما تضيفه من منتجات تسد حاجة المجتمع من السلع والبضائع.
كما استمع سعادته إلى شرح عن الدور الذي يضطلع به البنك في تمويل المشاريع في محافظات السلطنة والتسهيلات التي يمنحها، والمزايا التي يستفيد منها المستثمرون.
و أشاد سعادته بالدور الذي يلعبه البنك في تمويل المشاريع الإنتاجية والخدمية التي ترفد خطط الحكومة الاقتصادية.
ونوه بأهمية الاستثمار في القطاعات الاقتصادية والاستفادة من فرص التمويل التي توفرها العديد من الجهات في السلطنة.
وخلال العرض المرئي أوضح ياسر بن محمد بن أشرف الزدجالي مدير فرع بنك التنمية العماني بصحم أن الفرع قدم منذ افتتاحه في العام 2013 عددا كبيرا من الفروض في شتى المجالات، وتبلغ الفروض القائمة حتى نهاية أغسطس الفائت 1991 قرضا، بقيمة 7.598.925 ريال عمانيًا، تمثل تمويل المشاريع الإنتاجية والخدمية في العديد من القطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة، وتستوعب الكوادر الوطنية، مشيرا إلى أن المشاريع الممولة من البنك لولايات صحم والخابورة والسويق من محافظة شمال الباطنة، موضحا أن قروض قطاع الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية مثلت 837 قرضا من إجمالي القروض التي قدمها البنك، في حين مول الفرع 19 مشروعا تعليميا تمثلت في إنشاء مدراس خاصة، و 6 مشاريع صحية، و355 مشروعا في الخدمات العامة و771 مشروعا في قطاع الصناعة ومشروعا واحد في مجال التعدين.
وأوضح الزدجالي أن فرع بنك التنمية العماني بصحم يعمل على تشجيع المستثمرين والاستفادة من إمكانيات البنك والتسهيلات التي يقدمها والمزايا النسبية التي تميزه في تمويل المشاريع التنموية.
ودعا ياسر بن محمد الزدجالي مدير فرع بنك التنمية العماني بصحم المستثمرين الاستفادة من القروض المدعومة من البنك وفترة السماح وفترة السداد والدعم الفني.