الطلب الأمريكيّ على "البولي إيثيلين" العُماني يرتفع

مؤشر الاثنين ٠٢/أكتوبر/٢٠١٧ ١٩:٤٧ م
الطلب الأمريكيّ على "البولي إيثيلين" العُماني يرتفع

أوهايو - ش
أعلنت أوكتال -أكبر منتج لصفائح البولي إيثيلين تيريفثالات (PET)- عن تنامي قاعدة زبائنها في الأسواق الأمريكيّة وفقاً للأرقام التي حققتها الشركة مؤخراً.

وتستفيد أوكتال من موقعها الاستراتيجيّ في ميناء، إذ بات لديها أكثر من 60 زبوناً من الشركات في الولايات المتحدة الأمريكيّة وحدها.

كما يستفيد الزبائن من ممرات الشحن الدوليّة المباشرة وتكامل عمليّات الإمداد ضمن مرافق الشركة ذات المستوى العالميّ في مدينة سينسيناتي، الأمر الذي أتاح لهم ميزة الحصول على منتجات أوكتال المبتكرة من صفائح البولي إيثيلين تيريفثالات (PET) بشكل دائم وموثوق ودون انقطاع.

وتعليقاً على ذلك، قال الرئيس التنفيذيّ لأوكتال، نيكولاس بركات: "إنّ موقعنا المتفرّد في ميناء صلالة بعُمان على مفترق الطرق التجاريّة بين الشرق والغرب مكّننا من تجاوز آثار إعصاريّ هارفي وإيرما وحال دون توقف إمداداتنا خلال تلك الفترة، إذ إنّنا نؤمّن المواد الخامّ من عدّة مصادر عالميّة متنوّعة.

كما أتاح لنا فريق الخدمات اللوجستيّة المحترف المرونة اللازمة لإعادة توجيه الشحنات في الموانئ التي تأثرت بالعوامل الجويّة السائدة. وفي الوقت نفسه، فإنّنا نقوم حالياً بالاستفادة من مرفقنا الصناعيّ في سينسيناتي بأفضل طريقة ممكنة، بحيث يكون رافداً مهماً للحدّ من أي تأخيرات محتملة نتيجة أية ظروف طارئة. ولقد أثمرت إدارتنا للأمور بكلّ سلاسة واقتدار بتوقيعنا للعديد من عقود التوريد مع باقة من الشركات الأمريكيّة الرائدة حتى نهاية ديسمبر لعام 2020".

وأضاف بقوله: "إنّنا نعتمد في نموّنا المستدام على إمكانيّاتنا الاستثنائيّة لتطبيق قدراتنا التصنيعيّة المتطوّرة على نطاق واسع وعلى نحو مستمرّ، الأمر الذي جعل من صفائح البولي إيثيلين تيريفثالات (PET) الخيار الأمثل لحلول التغليف ضمن العديد من القطاعات الاقتصاديّة والتي تشمل الزراعة، وصناعات المواد الغذائيّة، والحلويات، والأدوية، وغيرها. ولقد استطعنا تحقيق هذه المنجزات الكبيرة اعتماداً على معرفتنا العميقة بخصائص المواد وإمكانيّاتها التحويليّة، إذ ساهم مصنعنا في سينسيناتي وبشكل كبير في تسويق محفظة منتجاتنا والتي تثري جميع زبائننا من حيث الأداء والكفاءة الاقتصاديّة. وسنستفيد من النجاح الذي حققناه في المصنع لإطلاق المزيد من المنتجات وتعزيز سلاسل التوريد من خلال زيادة قدراتنا الإنتاجيّة بواقع أكثر من 50% في 2018. ولن يقتصر هذا الاستثمار على القدرات الإنتاجيّة فحسب، بل سيشمل تطوير المزيد من التقنيات الحديثة، بحيث نتمكن من دخول أسواق عالميّة جديدة".

تقدّم الشركة أيضاً صفائح بولي إيثيلين تيريفثالات (PET) متعددة الألوان، ومتعددة الطبقات، والتي تمتاز بسهولة التصميم والطباعة لتزويد الزبائن من مختلف القطاعات الاقتصاديّة بمواد تغليف فائقة المتانة والشفافية لعرض منتجاتهم بأفضل شكل ممكن وفي الأوقات كافّة. ويحرص الفريق الفنيّ في الشركة على مواصلة الابتكار على جميع المستويات بما يعود بالنفع على زبائن الشركة ويجعل من حلول صفائح بولي إيثيلين تيريفثالات (PET) الخيار المثاليّ في مجاليّ التعبئة والتغليف على مستوى العالم.

وتتطلّع أوكتال خلال العام 2018 نحو إطلاق المزيد من المنتجات التي تتمتع بخصائص أداء إضافيّة لتوسيع نطاق استعمالات هذه المواد المبتكرة وزيادة الطلب عليها على نحو مطّرد.