أذكى خمسة لصوص.. أيهم أكثر دهاء؟

مزاج الاثنين ٠٢/أكتوبر/٢٠١٧ ١٩:٤١ م
أذكى خمسة لصوص.. أيهم أكثر دهاء؟

عواصم – ش

يكاد يجمع جميع رجال الأمن على استحالة وجود الجريمة الكاملة التي يصعب معها الوصول إلى الجاني، إلا أن الواقع يؤكد وجود بعض اللصوص الذين أكملوا جريمتهم بشكل حال دون وقوعهم تحت طائلة القانون ومكنهم من الإفلات بجريمتهم.

التقرير التالي يعرض أكثر خمس عمليات سرقة نجح اللصوص فيها من تنفيذ جريمتهم بمنتهى البراعة التي حالت دون القبض عليهم:

1- استخدم الأصدقاء
وفقا لمجلة «تايم »، نجح باترك جوزيف أدامز في إقناع أصدقائه بسرقة منزل بطريقة غير مباشرة، حيث أخبرهم بأنه يريد نقل أثاث منزله، طالبا منهم المساعدة في عملية النقل، وبالفعل استجاب الأصدقاء لطلب الرجل، ظنا منهم أنهم يقدمون المساعدة له، ولكن المنزل لم يكن ملكا له.
وأكد أحد أصدقاء السارق أنه في البداية ساورته الشكوك بعدما رأى ميدليات حربية في المنزل، لأنه يعلم جيدا أن صديقه لم يخدم في الجيش الأمريكي، مما جعله يترك موقع السرقة على الفور.

2- أغرب حيلة على الإطلاق
في فبراير الفائت سجلت مدينة شيفيلد البريطانية، حادثة سرقة فريدة من نوعها، وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن السارق دخل إلى ركن الإلكترونيات بأحد المحلات، وقام بحمل جهاز تلفزيون منه، وذهب به إلى المحاسب، وأخبره أنه يريد إعادة الجهاز الذي اشتراه قبل أيام قليلة واستعادة ثمنه.
رفض المحاسب إعطاء الأموال للسارق، نظرا لأنه لا يمتلك فاتورة، الأمر الذي جعل السارق يلجأ إلى المدير ومحادثته، وأنهى تلك المحادثة بمد يده إليه ومصافحته، حتى يوحي بأن الأمور سارت على ما يرام.
اتجه السارق إلى المحاسب مرة أخرى، وأوهمه أن الأمر بات مسموحا بتجاوب المدير له، والذي وافق على منحه ثمن، وبعد انتهاء السارق من تمثيل خطته بنجاح، ليخرج من السوق ومعه المبلغ الذي أراده، اكتشف المحاسب أنه وقع ضحية لسارق ممثل، وأن المدير لم يأمر بصرف أي تعويض له.

3 – سرق الهاتف بحيلة عبقرية
في أبريل الفائت قام شاب موريتاني بإجراءات ذكية لتنفيذ عملية سرقة من سوق الهواتف.
توجه إلى أحد معارض السيارات، وبعد أن اتفق على شراء سيارة فارهة، طلب مرافقته في السيارة إلى البنك ليسدد الثمن، الأمر الذي قبله الأخير.
وبعد توجههما إلى البنك مر اللص بسوق الهواتف وطلب من صاحب معرض السيارات انتظاره في السيارة، ثم دخل السوق واشترى هاتف وطلب من البائع أن يرسل معه أحد إلى البنك، فترك الأخير عاملا مكانه ثم ذهب معه، وبعد وصولها إلى السيارة توجهوا إلى البنك ونزل الشاب نحو البنك ليسحب ثمن السيارة والهاتف لكنه تبخر تاركا صاحباه وجها لوجه مع بعضهما.

4- سرقة جسر قيد الإنشاء
في يونيو الفائت تفاجأ سكان العاصمة الليبية طرابلس، باختفاء جسر قيد الإنشاء بمنطقة الفلاح، إذ قام لصوص بتفكيك قواعده الخرسانية ومكوناته الأخرى وسرقتها.
وتداول نشطاء ليبيون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا تُظهر آلة ثقيلة تحت جسر الطريق الدائري الثالث بمنطقة الفلاح يتم عن طريقها تفكيك الجسر تحت أعين جميع المارة.

5 يسرق تحت حماية الشرطة
في بداية عام 2016 شهدت العاصمة السودانية الخرطوم أغرب عملية سرقة لمحل ذهب.
حضر شخص إلى قسم شرطة السوق بسيارة يحمل فيها حديدا وزنك وأدوات حدادة كاملة و3 عمال.
زعم أنه صاحب محل مجوهرات وينوي إجراء صيانة له، وطلب أن يمنحوه إذنا لإبرازه لدورية الشرطة التي تحرس السوق.
منحته الشرطة إذنا يتوجه به لعربة الدورية حتى لا يعترضونه، واصطحبوه بشرطي ليحمل التوجيه.
حضر اللص إلى المحل وبدأ العامل المتخصص في كسر أبوابه ثم دخل اللص وتمكن من سرقة 30 كيلو ذهب تحت أعين وحراسة الشرطة.