أبرز التحسينات على سيارة "ديسكڤري" طراز عام 2018

تكنولوجيا الاثنين ٠٢/أكتوبر/٢٠١٧ ١٩:١٥ م
أبرز التحسينات على سيارة "ديسكڤري" طراز عام 2018

مسقط- 7
أصبحت سيارة لاند روڤر "ديسكڤري" اليوم حديث الكثيرين خاصة وأنها تعرف بقوتها الخارقة، وخاصة بعد تجربة جرها لقطار يبلغ وزنه حوالي 110 أطنان، والتي تحدثنا عنها سابقا، ومن هنا نستعرض لكم أبرز التحسينات التي أضيفت لديسكفري 2018.

تتوافر ديسكفري اليوم بمحرك بنزين إنجينيوم بأربع اسطوانات يولد قوة 300 حصان، ويستخدم تقنية التغيير المستمر لمسافة فتحة الصمام لتحسين الأداء، وشاحن توربيني مزدوج بتقنية محامل كرات السيراميك لضمان سلاسة أكبر في الاستجابة وتقليل الاحتكاك. ويولّد المحرك الجديد عزم دوران بواقع 400 نيوتن متر ويتسبب بانبعاث 219 جرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلو متر، وذلك لسيارة بخمسة مقاعد (222 جراما لكل كيلو متر في الطرازات المجهزة بسبعة مقاعد).

وعلاوةً على ذلك، حظيت سيارة "لاند روڤر" الرياضية متعددة الاستخدامات بتقنيات جديدة بما فيها شاشة عرض تفاعلية للسائق من طراز "تي إف تي" TFT، حيث توفر الشاشة المتطورة وعالية الدقة رسومات جرافيكية عصرية على غرار السطوح ثلاثية الأبعاد مع وضوح بدرجة استثنائية بما يتيح للسائق إضفاء لمسته الشخصية على الشاشة حول العدادين الرئيسيين.

ويتم تجهيز جميع طرازات "ديسكڤري" بنظام المعلومات والترفيه TouchPro مع شاشة لمس متطورة في المنصة المركزية بقياس 10 بوصات والمستخدمة في سيارات "جاكوار لاند روڤر". وتم تعزيز إمكانات الاتصال الرقمي في السيارة من خلال شبكة اتصال لاسلكي "واي فاي" من الجيل الرابع بما يتيح سرعة اتصال فائقة لـ 8 أجهزة في آن معاً أثناء السير.

وتنطوي المقصورة على تقنية شاشة العرض الملونة على الزجاج الأمامي من الجيل الثاني التي تتمتع بوظائف متعددة تصل إلى عرض معلومات حول نظام الدفع الرباعي ونظم الملاحة. يضاف إلى ذلك تقنية جديدة لتنقية هواء المقصورة التي يتم استخدامها لأول مرة على سيارات "ديسكڤري" بما يضمن تحسين جودة الهواء الداخلي ويعزز راحة الركاب.

تساهم تقنية مساعد القطر المتطور في سيارات "ديسكڤري" في تخفيف الضغط الناجم عن قيادة السيارة إلى الخلف من خلال توفير خطوط ترسم مسارات الاستجابة عبر الكاميرا الخلفية ليتم عرضها على الشاشة المركزية التي تعمل بتقنية اللمس، حيث يسمح ذلك للسائق بتوجيه السيارة عبر مفتاح نظام الاستجابة 2 للتضاريس الدوار في المنصة المركزية، حيث يقوم النظام بحساب مدخلات التوجيه المطلوبة لتحقيق النتائج المنشودة.

وتشتمل إمكانات القطر في "ديسكڤري" والحائزة على جوائز مرموقة على:
• نظام اختبار مصابيح المقطورة: الذي يتيح للعملاء اختبار مصابيح المقطورة دون الحاجة لمساعد من خارج السيارة.
• مساعد التحكم بالارتفاع الخلفي: الذي يتيح للسائق خفض وزيادة ارتفاع الجزء الخلفي من السيارة لتعزيز سهولة تعليق المقطورة.
• مساعد التعليق: الذي يوجه السائق إلى نقطة تعليق المقطورة عبر عرض خطوط توضح المسار الصحيح على شاشة تعمل باللمس لتسهيل العملية.
• نظام قياس وزن الحمولة: الذي يتيح للعملاء التحقق بصورة سريعة من الوزن المطبق على قضيب القطر في السيارة لتجنب خطورة الحمولة الزائدة.
• مساعد الحفاظ على ثبات المقطورة: الذي يسهم في تعزيز مستوى الأمان أثناء السير عبر الكشف عن تأرجح المقطورة وخفض سرعة السيارة بما يمكن السائق من استعادة السيطرة عليها.