تواصل المنافسات المسرحية للإبداع الشبابي في مسقط

مزاج الأربعاء ٢٤/فبراير/٢٠١٦ ٢٢:٣٥ م
تواصل المنافسات المسرحية للإبداع الشبابي في مسقط

مسقط ـ محمد الدرمكي

تتواصل في مسقط منافسات مسابقة الأندية للإبداع الشبابي والتي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية في نسختها الثالثة في احتضان وتنمية المواهب العمانية الشابة في مختلف المجالات, وبعد أن أنهت الأندية المرحلة الأولى من المسابقة , ها هي الفرق والأعمال الحائزة على المراكز الأولى في الأندية تتنافس على مستوى المحافظة، التي من خلالها سيتأهل أيضا أوائل كل محافظة في مختلف المسابقات إلى المرحلة الثالثة من الإبداع الشبابي على مستوى السلطنة في مارس المقبل.
ويحتضن مسرح مدرسة مدينة السلطان قابوس المرحلة الثانية من منافسات محافظة مسقط للإبداع الشبابي في مسابقة المسرح خلال الفترة من 21 إلى 24 فبراير الجاري, وقد قدم نادي بوشر مسرحيته " زوبعة في فنجان " للكاتب والمخرج محمد الشماخي، وذلك بحضور خليفة بن سيف العيسائي مدير الأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية، وعدد من الفنانين العمانيين ولجنة التحكيم وحضور من طلبة المسرح والمهتمين بالمجالات الفنية.

وقدم نادي بوشر مسرحيته " زوبعة في فنجان " التي نالت إعجاب الحضور وتوضح مدى تعدد المواهب الشبابية بين التمثيل والإخراج والتأليف والمكياج المسرحي وغيرها من الإمكانيات التي تألق فيها الشباب العماني في إيصال الرسائل المسرحية الهادفة. وبدورها تساهم مسابقة الأندية للإبداع الشبابي للمسرح في تقديم المواهب المسرحية الشابة أمام إبداعاتها الفنية المختلفة وإبراز إمكانياتها أمام لجنة التحكيم المسرحي وحضور العديد من الفنانين العمانيين , وتبادل الخبرات بين الفرق المسرحية المتأهلة وهي خطوة نحو رفد الساحة الفنية بالمواهب الجديدة.

وقام مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية خليفة بن سيف العيسائي بتكريم الفنان عصام الزدجالي على خشبة المسرح, وتحرص اللجنة الرئيسية للمسابقة على تكريم فنان في كل يوم من أيام المسابقة تكريما للفنانين والجهود التي يبذلونها في المجالات الفنية .
وتقدم الفرق المسرحية المتنافسة أفضل ما لديها في إيصال الرسائل الهادفة مع التركيز على بنود المسابقة نحو في مجالات التقييم المختلفة, وسيتأهل المركز الأول من محافظة مسقط إلى المرحلة النهائية من المسابقة والتي تقام على مستوى السلطنة بالتنافس بين أوائل المحافظات.

وقال رئيس اللجنة الرئيسية للمسابقة خليفة بن سيف العيسائي : ما نشاهده من عروض رائعة ومواهب شابة متمكنة وحماسها في إظهار إبداعاتها الفنية لهو مؤشر إلى أهمية المسابقة التي تحتضن المواهب الشابة في مجالات عديدة, وتؤكد وزارة الشؤون الرياضية مضيها قدما في تطوير المسابقة من خلال الأخذ بالآراء والمقترحات التطويرية, لتصبح الأندية فاعلة وحافلة بالمجالات الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية، كما نتطلع إلى توسيع المشاركات في الأعوام القادمة سواء من الأندية أو الشباب .