معرض فني لطالبات مدرسة الأمل ببركاء

مزاج الأربعاء ٢٤/فبراير/٢٠١٦ ٢٢:٣٥ م
معرض فني لطالبات مدرسة الأمل ببركاء

بركاء- حمود العامري

افتتح بمركز جراند سنتر بولاية بركاء معرض إشراقات مبدعة من أرض الأمل والذي تضمن العديد من اللوحات الجميلة والتصاميم الرائعة التي خطتها أنامل طالبات مدرسة الأمل للتعليم العام.
افتتح المعرض عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بركاء سعادة الدكتور سليم بن سالم بن خلفان الرشيدي وبحضور الخبير التربوي بتعليمية جنوب الباطنة سالم الفارسي ومدراء ومديرات مدارس الولاية وطلبة المدارس وعدد كبير من زوار المركز.
واستمع الحضور إلى شرح وافي عن الصور ومدلولاتها والمواد المستخدمة، بعدها كرم راعي الحفل الطالبات المشاركات بالمعرض ومعلمات الفنون التشكيلية والمشرفات والمؤسسات المشاركة والداعمة كما قدمت مدرسة الأمل هدية تذكارية لسعادة الدكتور راعي الافتتاح سلمه إياها الخبير التربوي بتعليمية جنوب الباطنة.
يحوي المعرض على 75 لوحة تنوعت بين الرسم والتصوير والتشكيل والأشغال الفنية والكولاج والتصميم ويستمر ثلاثة أيام حتى يوم الخميس القادم ليتاح لأكبر عدد من الزوار الإطلاع على اللوحات.
وحول المعرض قالت مديرة مدرسة الأمل نعيمة بنت مسعود بن ناصر اليحمدية : هذا المعرض هو الثالث للفنون التشكيلية والتي تقيمه المدرسة سنوياً وحرصنا هذا العام على أن يتيح مكان إقامته للجمهور مشاهدة اللوحات بشكل أكبر حيث أن جراند سنتر يرداده شريحة أكبر ومن كافة فئات المجتمع كما أن المميز هذا العام تعدد اللوحات وتقديمها بشكل أفضل وهذا ما جنينا ثماره فمع اللحظات الأولى للإفتتاح بيعت عدد من اللوحات في وقت قصير جداً وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على جودة اللوحات كما يدل على نجاح المعرض الذي نأمل أن يكون قد حقق أهدافه بإظهار المواهب الإبداعية وصقلها، وأتوجه بالشكر الجزيل لإدارة مركز جراند سنتر على احتضانهم لهذا المعرض وللمؤسسات المساهمة في إنجاحه.
وقالت خريجة الكلية العلمية للتصميم واحدى المشاركات بالمعرض منى بنت مسعود اليحمدية : تشرفت بمشاركتي طالبات مدرسة الأمل بأربع لوحات فنية تنوعت بين الواقعية والتعبيرية والسريالية بالألوان الزيتية، والمشاركة بحد ذاتها خطوة للوصول لهدفي وإبراز موهبتي الفنية.
واشارت المشرفة الأولى لمادة الفنون التشكيلية بالمحافظة خولة بنت عبدالله بن شعبان الفارسية على نجاح المعرض بقولها: يعد معرض إشراقات مبدعة من أرض الأمل من المعرض الفنية التي تعكس ابداعات الطالبات الموهوبات في مجالات الفنون التشكيلية المختلفة ، فهو ليس مجرد معرض فني افترش أرض المكان بعكس ما هو محصلة لنتاجات تعليمية لمناهج الفنون التشكيلية الذي حقق أهدافه لتنمية المواهب والقدرات الفنية وصقلها وإظهارها خارج أسوار المدرسة.