بيكيه يطلق تصريحات قد تُغضب إقليم كاتالونيا!

الجماهير الاثنين ٠٢/أكتوبر/٢٠١٧ ٠١:٤٦ ص
بيكيه يطلق تصريحات قد تُغضب إقليم كاتالونيا!

وكالات - ش

أجرى الدولي الإسباني ولاعب فريق برشلونة، جيرار بيكيه، حوارًا مطولًا مع صحيفة "موندو ديبورتفيو" تطرق من خلاله للحديث حول مستقبله مع منتخب اللاروخا، وعلاقته بأمر انفصال إقليم كاتالونيا عن إسبانيا وعواقب ذلك على مشاركته مع الماتادور. المدافع الصلد عبّر عن اعتزازه وفخره بحمل ألوان إسبانيا، داحضًا الحملات الممنهجة ضده والتي نادت باستبعاده من المنتخب، على خلفية دعمه لاستقلال الإقليم المثير للجدل عن الأراضي الإسبانية.

وسيواجه إسبانيا كلًا من ألبانيا والكيان الصهيوني، في مباراتين ستحددان بنسبة كبيرة مشوار الفريق كصاعد مباشر وبطل للمجموعة أم الصعود كأفضل ثانٍ وهو الأمر المستبعد قليلًا، حيث يتصدر المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام إيطاليا مع تبقى جولتين فقط على نهاية المشوار.

وقال بيكيه (30 عامًا) خلال الحوار الصحفي "سعيد بالعودة للمشاركة هنا، يجب أن نعمل من أجل الفوز في المباراة الأولى والتأهل إلى كأس العالم وهو شيء مهم، والذي دائمًا ما يكون مثيرًا".

وأكمل عند سؤاله حول إذا ما يتعرض للضغوطات "لا على الإطلاق، اللعب للمنتخب الوطني دائمًا ما يكون فخرًا وحافزًا كبيرًا، استدعاء المدرب لي يدل على أنني أقوم بواجبي على النحو الصحيح".

لاعب برشلونة كان قد نشر تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يعلن من خلالها عن دعمه لمطالب سكان إقليم كاتالونيا الانفصال عن إسبانيا. وعلق مدرب المنتخب جولين لوبيتيجي حول استدعاء بيكيه:

"جيرار بيكيه لاعب مهم للغاية، لم أفكر في استبعاده من القائمة المستدعاه بسبب تصريحاته حول إقليم كاتالونيا، ما يهمني هو ما يقدمه على أرضية الميدان".