31.5 مليون ريال عماني لتوسيع أعمال «الصفاء للأغذية»

مؤشر الاثنين ٠٢/أكتوبر/٢٠١٧ ٠١:٣٩ ص
31.5 مليون ريال عماني لتوسيع أعمال «الصفاء للأغذية»

مسقط -
وقَّعت شركة الصفاء للأغذية اتفاقية تسهيلات تمويلية مع النافذة الإسلامية لبنك مسقط «ميثاق»، بقيمة 31.5 مليون ريال عُماني لتمويل عمليات توسعة الشركة.

وسيُضاعف هذا المشروع الكفاءة الإنتاجية للصفاء من 20 مليون طير سنوياً إلى 40 مليون طير سنوياً، إلى جانب إضافة 10 مزارع و90 حظيرة وفقّاسة ومصنع علف ومصنع معالجة وغيرها من المرافق.
ووقع الاتفافية من جانب الصفاء الرئيس التنفيذي للشركة د.ناصر بن زاهر المعولي، بينما وقّعها من جانب بنك ميثاق الإسلامي نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط سليمان بن حمد الحارثي، وذلك في حفل أقيم في المركز الرئيسي لبنك مسقط بالسيب.
وعلى هامش الحدث، قال رئيس مجلس إدارة الصفاء للأغذية الشيخ راشد بن سيف السعدي: «تساهم الشراكة مع ميثاق في تمويل عملية توسعة مشروع الصفاء على المدى الطويل، والتي تتماشى مع رؤية الحكومة نحو الأمن الغذائي والتي ترمي أيضاً إلى تحسين عملية التنويع الاقتصادي بالبلاد، ونحن واثقون من أن هذه الشراكة ستساهم بالشكل الإيجابي في دفع عجلة تقدم السلطنة نحو الاكتفاء الغذائي. وبكفاءة إنتاجية تُعادل 40,000 طن من لحوم الدواجن سنوياً، فنحن على ثقة من أن تأثير الصفاء سيمتّد ليصل إلى خارج السلطنة، كما أن هذا المشروع الجديد سيسهم في توفير فرص وظيفية للعمانيين». وأضاف: «نوّد أن نتقدّم بالشكر لوزارة التجارة والصناعة، وللبلديات الإقليمية، ووزارة الإسكان، ووزارة الزراعة والثروة السمكية، وميثاق للصيرفة الإسلامية، والجهات الحكومية المُختصّة لدعمهم للصفاء في مشروعها هذا».
بدوره، قال د. ناصر بن زاهر المعولي: «كوننا الشركة الرائدة في مجال إنتاج المنتجات الغذائية بالسلطنة، فإننا ملتزمون دوماً بتحسين وتطوير أدائنا عاماً تلو الآخر. ومن خلال خطط التوسعة التي نعكف عليها حالياً، فإننا سنواصل التركيز على عملية الإنتاج والتشغيل بكل كفاءة وجودة، إلى جانب تنويع العلامات التجارية والتنمية والتطوير بشكلٍ عام، وخلق قيمة طويلة الأمد لأصحاب الشأن لضمان الاستدامة في كافة عملياتنا».
وقال الرئيس المالي بالصفاء للأغذية رفيق تشودري: «إن عملية التوسعة هذه والتي تُكلّف 45 مليون ريال عُماني هي أحد الأهداف الأساسية التي تعمل الصفاء للأغذية على تحقيقها بما في ذلك التوعية بشأن الأمن البيولوجي، وزيادة نسبة التعمين ونسبة التصدير، وتطوير بيئة العمل إلى جانب المُساهمة في تحسين اقتصاد البلد، وذلك عبر تقليل الاعتماد على واردات قطاع النفط والغاز، كما سيوفّر المشروع فرص عمل للأفراد في محافظة ظفار بشكلٍ خاص، وسيعمل على توفير برامج تدريبية للعمانيين».
وقال رئيس قسم التسويق والمبيعات بالصفاء للأغذية سيدارتا لينكا: «إن الطلب على البروتين من قِبل المستهلكين في ازدياد مُستمر، وبالتالي فإننا نعمل على الاستثمار في عملية تعزيز حضورنا بالسوق وتحسين كفاءتنا وخبراتنا وتوسيع عملياتنا للوصول إلى رضا المستهلكين. وتفخر الصفاء للأغذية كونها الشركة الرائدة في مجال إنتاج منتجات الدواجن، بغض النظر عن ظروف السوق الحالية. إن عملية توسّعنا هذه ستضيف الكثير إلى زبائننا وإلى المجتمع المحلي والبلد بشكلٍ عام».