«التأمينات الاجتماعية» تنفذ مختبر الربط الإلكتروني

مؤشر الاثنين ٠٢/أكتوبر/٢٠١٧ ٠١:٣٨ ص
«التأمينات الاجتماعية» تنفذ مختبر الربط الإلكتروني

مسقط -
نفّذت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية مختبر الربط الإلكتروني مع صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية.

وتسعى الهيئة من خلال المختبر إلى الوصول لأكبر قدر ممكن من التحوّل الإلكتروني في جميع الخدمات التي تقدّمها لزبائنها لموظفيها، بما يسهّل آلية العمل ويوفر المزيد من الوقت والجهد.
وتطرّق المختبر إلى حصر الخدمات وتحديد الحقول والبيانات المُراد تفعيلها من خلال عملية الربط الإلكتروني بين الجهتين سواء كانت خدمات استعلامية كالاطلاع والاستعلام والطباعة، وخدمات تفاعلية تكاملية كخدمات يتم تبادلها بين الجهتين لإتمام الإجراءات دون الحاجة لإرسال المستندات الورقية وإنما يتم استجلابها البيانات إلكترونياً بين الجهتين، إضافة إلى إعداد الدورات المستندية الإلكترونية للخدمات المُراد أتمتتها.
ويهدف مختبر تنفيذ الربط الإلكتروني إلى مشاركة الأطراف من الهيئة والصندوق في إعادة هندسة إجراءات الخدمات المتبادلة بين الجهتين وأتمتتها وذلك لتبسيط الحصول على الخدمات والمعلومات بين الجهتين آلياً ورفع كفاءة العمل في أداء الخدمات من خلال إمكانية تبادل المعلومات والبيانات مع دقة المخرجات في أداء الخدمات بين الجهتين والعمل على استجلاب وتبادل البيانات عبر الربط الإلكتروني للحصول على البيانات من مصدرها الرسمي.
وتم خلال المختبر الانتهاء من تحديد الخدمات القابلة للربط مع الحقول والمستندات لكل خدمة، وكذلك الانتهاء من رسم الدورات المستندية الإلكترونية لكل خدمة.