أوتورد باوند عُمان تفتتح أول مركز تدريب في رمال الشرقية

مؤشر الاثنين ٠٢/أكتوبر/٢٠١٧ ٠١:٣٢ ص
أوتورد باوند عُمان تفتتح أول مركز تدريب في رمال الشرقية

مسقط-
برعاية وزير التراث والثقافة صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد، وبحضور الرئيس الفخري لأوتورد باوند عمان صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير أندرو، دوق يورك. احتفلت أوتورد باوند عُمان بإتمام أول مركز تدريب وطني عماني في الهواء الطلق.

ويقع المركز على مسافة 12 كم داخل رمال الشرقية وهو أول المراكز الثلاثة التي تخطط أوتورد باوند عمان لافتتاحها بغية زيادة عدد الشباب وموظفي الشركات الذين تدربهم. ويتسع المركز لمبيت حوالي 60 شخصًا، ويتكون من غرفة مهيأة بالكامل للمواد السمعية والبصرية، وقاعات للاجتماعات، وأربع قاعات تعليمية، ومخازن للمعدات، ومجلس وغرفة طبية، ليوفر المركز بذلك بيئةً تدريبيةً فريدةً من نوعها في السلطنة.

وما يميز المركز احتواؤه على نظام لمعالجة مياه المجاري في المركز فضلا عن استخدامه لمجموعة من الألواح الشمسية لإمداده بالطاقة ليكون بذلك أول مبنى في السلطنة يعمل كليًا بالطاقة الشمسية. وقد أشرفت على تصميم المبنى شركة 23 Degrees North في مسقط، وقد رُشح المركز لعدد من جوائز التصميم العالمية.
وإضافة لكونه مركزًا لأنشطة أوتورد باوند عُمان، سيكون أيضًا بمثابة مركز ميداني للدراسات البيئية سعيًا لجعل السلطنة مركزًا للدراسات المتعلقة بالبيئات الصحراوية القاحلة. وقد حجز المركز فريقٌ من الخبراء الطبيين من المملكة المتحدة الذين يجرون دراساتهم البيئية المكثفة في الأماكن المرتفعة وفي البيئات الباردة والغابات.