كأس الخليج ستقام 100%.. تعرف على آخر تطورات خليجي 23

الجماهير الاثنين ٠٢/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٠:٢٢ ص
كأس الخليج ستقام 100%.. تعرف على آخر تطورات خليجي 23

خاص - ش
أكّد اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم جاهزية الدوحة لاستضافة النسخة الـ23 من البطولة والتي تُقام خلال شهري ديسمبر ويناير المقبلين، فقد علمت "الشبيبة" عن تحركات تجري نحو الاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم برفع الإيقاف عن منتخب الكويت خلال الفترة المقبلة، إذ سيزور رئيس الاتحاد الدولي الكويت لمناقشة المعنيين في حلول ملف الإيقاف، بعد زيارته الدوحة قبل يومين.
ويتوقع أن تجتمع أو تلتقي الاتحادات الخليجية في تايلاند في نهاية نوفمبر وهو الاجتماع الذي سيتم فيه حسم ملف كأس الخليج المقبلة بعد مطالب ثلاثية لتأجيل الدورة حتى رفع الإيقاف عن المنتخب الأزرق.
وتتولى جهات خليجية ملف رفع الإيقاف عن المنتخب الكويتي منذ فترة وجرت اتصالات واجتماعات سرية حول هذا الموضوع إذ تعطي مؤشرات إيجابية نحو السير لرفع الإيقاف.
وأشار الأمين العام للاتحاد جاسم الرميحي إلى أن الاستعدادات تجري على قدم وساق ويجري التنسيق مع اللجنة المنظمة لمتابعة التحضيرات النهائية للبطولة، ومن ضمنها حفل الافتتاح.
وأضاف أنه "بالنسبة لعدم حضور ممثلي الإمارات والسعودية والبحرين للقرعة، فإنه إذا تواصل غيابهم، وعدم اكتمال الفرق فسيكون إجراء البطولة بنظام الدوري من دور واحد، والقرار يعود إلى المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد".
وأعرب الأمين العام للاتحاد عن أمله في مشاركة الكويت في البطولة لأنها من المؤسسين، وتعتبر من الدول الأربع المنظّمة، وقال: "بالنسبة لنقص عدد المنتخبات فإذا استمر لفترة معيّنة سيُنظر فيه من خلال المكتب التنفيذي والجمعية العمومية".
وأشار الرميحي إلى أن البحرين كانت قد تقدّمت بمقترح لتأجيل البطولة نظراً للإيقاف الدولي للكويت، ولكن اللجنة التنفيذية بالاتحاد الخليجي رفضت هذا المقترح بناءً على الاجتماع التشاوري الذي أُقيم في البحرين، وجرى فيه تحديد موعد القرعة وتحديد مكان البطولة في قطر.