ميسي يؤمن صدارة الليجا لبرشلونة بعد الفوز على بالماس بالثلاثة

الجماهير الاثنين ٠٢/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٠:١٦ ص
ميسي يؤمن صدارة الليجا لبرشلونة بعد الفوز على بالماس بالثلاثة

مدريد - (أ ف ب) - واصل برشلونة انتصاراته وتغلب على ضيفه لاس بالماس 3-صفر الاحد على ملعب "كامب نو" أمام مدرجات خالية من الجمهور في يوم متشنج جدا في كاتالونيا، وذلك في اطار المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويقدم برشلونة بداية موسم رائعة بقيادة مدربه الجديد ارنستو فالفيردي رغم خسارته الوافد الجديد الفرنسي عثمان ديمبيلي، إذ فاز النادي الكاتالوني حتى الآن بجميع مبارياته السبع في الدوري، اضافة الى مباراتيه في دوري الأبطال.
وجاء الفوز السابع لبرشلونة والذي يدين به الى ثنائية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في يوم تاريخي حافل بالمشاكل بالنسبة لاقليم كاتالونيا الذي صوت الأحد على استفتاء الاستقلال عن السلطة المركزية، رغم قرار القضاء الاسباني باعتبار هذه الخطوة مخالفة للقانون.

وفي ظل هذه الاجواء، اتخذ برشلونة قرار اقامة المباراة خلف ابواب موصدة لأن "نادي برشلونة يرفض الأعمال التي تم القيام بها اليوم في مناطق عدة من كاتالونيا للحلول دون ممارسة حق ديموقراطي وحرية السكان في التعبير عن رأيهم" بحسب البيان الصادر عن النادي الكاتالوني قبل دقائق على صافرة البداية.
وأضاف "في مواجهة الطابع الاستثنائي لهذه الأحداث، قررت الادارة ان مباراة الفريق الأول ضد لاس بالماس ستقام خلف أبواب موصدة، في ظل رفض من رابطة الدوري الاسباني بإرجائها".
وساهم لاس بالماس بدوره بتشنج الاجواء بعدما وضع علم اسبانيا على قمصان لاعبيه اعتراضا منه على الاستفتاء.
وقال لاس بالماس في بيان "قررنا تطريز علم اسباني صغير على قمصاننا مع تاريخ اليوم، 1 اكتوبر 2017"، وذلك كإشارة الى "أملنا بمستقبل هذا البلد"، مضيفا "نؤمن بوحدة اسبانيا".
وحاول برشلونة الذي "يبقى وفيا لالتزامه التاريخي بالدفاع عن الأمة، الديموقراطية، حرية التعبير وحق تقرير المصير"، أن ينأى بنفسه عن الازمة السياسية وقال نائب رئيسه جوردي كاردونير الأربعاء "سيكون يوما هاما في تاريخ بلدنا، لكن يجب أن نركز على كرة القدم".
مع ذلك، اجرى لاعبو برشلونة عملية الاحماء قبل المباراة بقمصان تحمل الوان علم سينييرا الكاتالوني.

ميسي على الموعد مجددا
وبعيدا عن الاستفتاء الذي يدعمه برشلونة، فرض رجال فالفيردي أفضليتهم في الشوط الأول وحصلوا على عدد من الفرص لافتتاح التسجيل، أبرزها من ركلة حرة لميسي في الدقيقة 21 لكنه اصطدم بتألق الحارس، والبرازيلي باولينيو الذي مرت رأسيته بجانب القائم الإيمن بعد عرضية من سيرجيو روبرتو (32).
لكن الدقائق الـ45 الأولى مرت دون أن يطرأ أي تعديل على النتيجة بالنسبة للنادي الكاتالوني، بل كان لاس بالماس قريبا من خطف هدف لو لم يعاند الحظ الارجنتيني جوناتان كاييري بعد ارتدت محاولته من القائم (43).
وبعد ان استحوذ على الكرة بنسبة 45 بالمئة فقط خلال الشوط الأول، لجأ فالفيردي الى الكرواتي ايفان راكيتيتش واندريس انييستا اللذين دخلا في بداية الشوط الثاني بحثا عن هدف التقدم الذي تحقق اثر كرة ثابتة ومن ركلة ركنية نفذها ميسي ووصلت الى سيرجيو بوسكيتس الذي حولها في الشباك (49).
ولم ينتظر برشلونة طويلا لاضافة الهدف الثاني وتأكيد الفوز الخامس تواليا على لاس بالماس الذي لم يسبق له الفوز على النادي الكاتالوني في أي من المواجهات التي جمعت الفريقين سابقا، وهذه المرة عبر ميسي الذي وصلته الكرة اثر لعبة جماعية مميزة من دينيس سواريز، فكسر مصيدة التسلل ثم تخطى الحارس وسجل في الشباك الخالية (70).
ووجه ميسي الضربة القاضية للاس بالماس باضافته الهدف الثالث لفريقه وهدفه الشخصي الثاني بعدما كسر ايضا مصيدة التسلل اثر تمريرة متقنة من الأوروغوياني لويس سواريز (77).
ورفع ميسي رصيده الى 11 هدفا من أصل 7 مباريات في الدوري حتى الآن و14 من أصل 11 مباراة، مساهما بشكل اساسي في تصدر فريقه لترتيب الدوري بفارق 5 نقاط عن اشبيلية الذي استعاد السبت المركز الثاني من اتلتيكو مدريد الذي سيكون المنافس المقبل لبرشلونة بعد عطلة المباريات الدولية المخصصة لتصفيات مونديال 2018.