تبرئة عمانيين بالهند.. و"مولد غاندي" يؤجل محاكمة الآخرين

بلادنا الأحد ٠١/أكتوبر/٢٠١٧ ٢٢:٤٧ م
تبرئة عمانيين بالهند.. و"مولد غاندي" يؤجل محاكمة الآخرين

مسقط - خالد عرابي
أكد تقرير رسمي بشرطة حيدر أباد الهندية وحصلت "الشبيبة" على نسخة منه تبرئة مواطنين عُمانيين إثر حجز الشرطة الهندية عدة أشخاص في ولاية حيدر أباد على قضية الزواج من فتيات قاصرات في منطقة "فلك نوما" التابعة للولاية.

وأكد التقرير أن الشرطة الهندية وبمساعدة من السفارة العمانية في دلهي وافقت على عودة مواطنين اثنين بعد تبرئتهما لعدم وجود أدلة.

وقال التقرير: "إن أحد المواطنين ومن خلال التحقيق أوضح أنه جاء إلى حيدر أباد للعلاج".

وأكد التقرير أنه قد تمت تبرئته لعدم وجود أدلة، ورفض الطرف الآخر التقدم بالشكاوى ضده، علاوة على حالته الصحية.

فيما أكد التقرير أن المواطن الآخر جاء في زيارة مع والده، ولكن تمت براءته لعدم كفاية الأدلة لإدانته".

وأشار التقرير إلى أن القضية لم يتورط فيها خليجيون وعمانيون فقط وإنما هناك أطراف أخرى محالة للتحقيق من جنسيات مختلفة.

وفي تعليق على ما جاء بالتقرير أكد القنصل العام للقنصلية العمانية في مومباي مبارك الهنائي أن 9 عمانيين محتجزين حاليا على ذمة قضايا الزواج من قصر في الهند، بينما تم إخلاء سبيل مواطنين على ذمة القضية ذاتها يوم الخميس الفائت.

وقال الهنائي في اتصال هاتفي أجرته "الشبيبة": إن السلطات الهندية أقرت براءة اثنين من المتهمين في القضية لعدم وجود الأدلة الكافية، مشيرًا إلى أن الشرطة الهندية أمرت بإخلاء سبيل المواطنين وأصبحا الآن غير مدانين وعاد أحدهم إلى السلطنة، ولكن المواطن الثاني تقدم بطلب للحصول على موافقة البقاء لمدة أسبوعين نظرا لظروف والده الصحية المتهم بالقضية أيضا.
وأشار الهنائي إلى أنه قد تم تحديد يوم الثلاثاء المقبل للحكم على المواطنين الآخرين وذلك بسبب عطلة نهاية الأسبوع ومناسبة مولد غاندي والذي يصادف يوم الاثنين والذي يعد إجازة رسمية في الهند.