مجلس إدارة الصناعات الحرفية يعقد اجتماعه الثاني لهذا العام

بلادنا الأحد ٠١/أكتوبر/٢٠١٧ ١٦:٣٣ م
مجلس إدارة الصناعات الحرفية يعقد اجتماعه الثاني لهذا العام

مسقط -العمانية

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات الحرفية اليوم بمبنى ديوان عام الهيئة اجتماعه الثاني لهذا العام برئاسة معالي الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المجلس.

تم خلال الاجتماع استعراض عدد من التقارير المرفوعة ومراجعة ما تم اتخاذه من إجراءات لتنفيذ توصيات المجلس الصادرة خلال الفترة الماضية كما تم بحث عدد من الخطط والبرامج المنفذة في مختلف مجالات القطاع الحرفي ومتابعة ما تم تنفيذه من قرارات وذلك في إطار المتابعة الدورية لتطبيق القرارات المعتمدة إلى جانب المصادقة على محضر الجلسة السابقة لمجلس إدارة الهيئة واستعرض المجلس الخطة العامة للهيئة لعام 2018م والتي تشتمل على عدد من المشاريع الخاصة بتشجيع محاور ريادة الأعمال والاستثمار ورفع مساهمتها في الناتج المحلي بالإضافة الى استعراض بنود الموازنة التقديرية للهيئة للعام القادم.

واطلع المجلس على التصاميم المسجلة بنظام حماية الملكية الفكرية حيث قامت الهيئة العامة للصناعات الحرفية بإيداع مجموعة من المصنفات الحرفية التي أصدرتها الهيئة مؤخرًا والتي تتضمن العديد من المنتجات الحرفية في الصناعات الحرفية المختلفة وذلك بدائرة الملكية الفكرية التابعة لوزارة التجارة والصناعة وفق قانون حقوق المؤلف والحقوق المجاورة بهدف دعم مبادرات الهيئة في حماية حقوق الملكية الفكرية للصناعات الحرفية الوطنية وحمايتها وتطويرها.

كما اطلع مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات الحرفية على كراسة الشروط والمواصفات المخصصة لإعداد دراسات تسويقية لجميع المنتجات والأسواق الحرفية بغرض تنشيط الطلب عليها. واستعرض المجلس خلال الاجتماع برنامج التعاون مع السوق الحرة مسقط بمطار مسقط الدولي كما ناقش العديد من الموضوعات المدرجة ضمن جدول أعماله والواردة اليه من مختلف الجهات ذات الاختصاص واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.