المــوز.. بشـرة نضـرة ومشـرقـة

مزاج الأحد ٠١/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:٣٠ ص
المــوز.. بشـرة نضـرة ومشـرقـة

دبي -
تُعدُّ العناية بالبشرة من أهـــمّ الأمـــور التي تحرص النساء على مواكبتها باستمرار، كونها من أســـاسيّات أي إطلالة جميلة، ومن أولويّاتها. لكن في المُقابل، تتعرّض البشـــرة بشكل عام لمشاكل كثيرة، نتيجـــة عوامل عدّة منها وراثيّة، ومنها صحيّة، وأخرى مناخيّة، ونســـبة كبيرة منها تعود أيضاً إلى استخدامات خاطئة لمستحضرات التجميل أو أدوات المكياج، وحتى الأقمشة والمناشف التي لا تتناسب مع نوع البشرة.

ونظراً لأهميّة البشرة في إظهار المرأة بأجمل إطلالة، تبحث النساء عادةً وقبل أي شيء عن العلاجات الطبيــعيّة قبل الذهاب باتجاه الوســائل الأخرى، ومن المعروف أن للفواكه والأعشاب والمواد الغذائيّة وما إلى هنالك، حصّة كبيرة من الخلطات والوصفات الطبيعيّة التي تتمتّع بفوائد جمــــاليّة كثـــيرة، ومن بينها الموز الذي يعدُّ كنزًا لبشرتك، بحسب ما جاء في موقع «ياسمينة».
يشتهر الموز بأنّه غنيّ جدّاً بالمعادن، والبوتاسيوم، والطاقة والفيتامينات، ومضادات الأكسدة.. ما يجعله بمثابة علاج طبيعي للبشرة، التي تحتاج إلى هذه الفوائد حتى تبقى نضرة وصافية، لذا، فإنّ تطبيق خلطات الموز، مثل الموز مع العســـل، أو الموز مع الحليب أو الزبادي، وحتى قشــر الموز نفسه، من شأنه أن يمنح البشـــرة نقاءً وصــفاء، ونضـــارة لافتة، كون الموز قادر على إزالة حبّ الشـــباب والبثور، وبالتالي إزالة الشوائب والعيوب التي تطال البشـــرة وتؤثّر في إطلالة المرأة، كما أنه مفيد جدّاً في تفتيح لون البشرة وتبييض الوجه، وإزالة الاسوداد الذي ينجم بشكل خاص عن أشعة الشمس الحارقة والضارّة.
بالإضافة إلى ذلك، يعمل الموز أيضاً من خلال تطبيقه بشكل «ماسك» على الوجه مع المكوّنات الأخرى وتكرار الخلطة مرّات عدّة في الأسبوع، على ترطيب البشرة، وتغذيتها، وشدّ الجلد، ليخلّصك إذن من أبرز المشاكل التي تطال البشرة وذلك بطريقة سهلة، بسيطة، ومنزليّة ومع نتائج سريعة جدّاً.