تعرف بالصور على آخر صيحات الهواتف الذكية من آبل وسامسونغ وهوواي وأل جي وسوني

مزاج الثلاثاء ٢٣/فبراير/٢٠١٦ ٢١:١٢ م
تعرف بالصور على آخر صيحات الهواتف الذكية من آبل وسامسونغ وهوواي وأل جي وسوني

تحتضن مدينة برشلونة المعرض العالمي للهواتف المحمولة MWC، والذي يعد أكبر معرض من نوعه في العالم تعرض فيه شركات الاتصالات أحدث صيحات الهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية. هذه جولة مصورة لإلقاء نظرة على جديد عالم الاتصالات.وتعتزم الشركات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية الإعلان عن أحدث إصدارتها لهذا العام في المعرض الذي يقام من 22 وحتى 25 (فبراير/شباط) تحت شعار "الهاتف هو كل شيء".
آبل
ثلاثة هواتف ذكية تطرحها شركة آبل في برشلونة، الأول سيكون بمثابة نسخة مطورة من نسخة آيفون "S5"، وهو مزود بشاشة بحجم 4 إنشات، وسيكون الهاتف مجهز بزجاج بتصميم منحن بدلا من الحواف الحادة بشكل يشبه تصميم "آيفون 6"، فضلا عن كونه مجهز بكاميرا خلفية دقتها 8 ميغابكسل وأمامية بدقة 1.2 ميغابكسل. والهاتف متوفر بنفس ألوان آيفون S6 وهي الفضي والرمادي والذهبي والوردي.بالنسبة للهاتفين الآخرين من آبل فهما آيفون7 و7 بلاس، ووفقا للتسريبات من المتوقع أن تتسم النسخة 7 من آيفون بأنها مضادة للماء وبعدم وجود منفذ لسماعات الأذن، إذ يتم استبدالها بسماعات لاسلكية، للحصول على تصميم أكثر نحافة. وتزويد النسخة السابعة من آيفون بكاميراتين خلفيتين، وإمكانية شحن البيانات ونقلها لاسلكيا. كما يتوقع أن يصل حجم الذاكرة في الجهاز الجديد إلى 3 غيغابايت، فضلا عن زيادة في سعة التخزين.
سامسونغ
كشفت شركة "سامسونغ" عن هاتفها الجديد " Galaxy S7" بتصميم مشابه للنسخة السابقة من سلسلة هواتف "S"، بإطار معدني وطبقة حماية من الزجاج، والجديد هو تصغير الكاميرا الخلفية لتكون أقل بروزا مقارنة مع الكاميرا المدمجة في النسخة السابقة.ومن المميزات التي أضافتها سامسونغ، الجيل الجديد من مستشعرات بصمة الأصابع، وتتميز باستجابة أكبر مقارنة مع المستشعرات السابقة، والهاتف الجديد مقاوم للماء على عكس النسخة السابقة. وهو مزود بمعالج ثماني النواة معزز بتقنية التبريد لتفادي ارتفاع الحرارة عند تشغيل ألعاب تتطلب أداء عاليا، ويعمل الهاتف بالنسخة السادسة من أندرويد، ومن المرتقب أن يتم طرحه في الأسواق الأوروبية في الـ11 مارس/ آذار المقبل.
هوواي
وكشفت شركة "هوواي" عن الحاسوب اللوحي الهجين "ميتبوك"، ويعمل الجهاز بنظام تشغيل " Windows 10 table" بنسختيه ""10 Home" و"Professional". واعتمدت الشركة الصينية على معالج من نوع "Intel M3" وذاكرة عشوائية بحجم 4 غيغابايت، فضلا عن ذاكرة تخزين بحجم 128 غيغابايت، وهي من نوع "SSD" المعروف بسرعة قراءته للبيانات وكتاباتها، ووفقا للشركة المصنعة، فإن الحاسوب اللوحي مزود بلوحة مفاتيح وقلم ضوئي.
أل جي
أخر صيحات شركة LG هاتفها "LG G5" ويتميز الهاتف الجديد بشاشته من نوع " IPS Quantum " ومعالج "Snapdragon 820". أما الذاكرة العشوائية فهي من نوع "DDR4" وبسعة تتراوح بين 3و4 غيغابايت. ومن بين الإضافات المتوقع انتظارها في هذه النسخة الحديثة، احتوائها على ماسح يعمل وفق حركة العين، بالإضافة إلى بصمة الإصبع في الجهة الخلفية للكاميرا.
سوني
شركة سوني والتي تسعى إلى تطوير هاتفها الذكي "إكسبريا"، تعد عشاق هواتفها الذكية بإطلاق النسخة الحديثة بتصميم منحني يحاكي هاتف " Xperia Z5"، مع تعديلات تتعلق بطول عمر البطارية وقوة الكاميرا.