أسوأ 5 ممارسات تدفع الموظف لترك العمل

مزاج الجمعة ٢٩/سبتمبر/٢٠١٧ ١٩:٢٣ م
أسوأ 5 ممارسات تدفع الموظف لترك العمل

دبي - ش
عادة ما يتجه المديرون إلى إلقاء اللوم على مشكلات دوران العمل في كل شيء، بينما يتجاهلون جوهر المسألة ألا وهي أن الناس لا يتركون وظائفهم بل يفارقون مدراءهم، بحسب ما جاء في موقع بزنس انسايدر.
ووفق تقرير لصحيفة البيان الإماراتية نقلا عن بزنس انسايدر، فهنالك 5 أشياء يمارسها المديرون أو الرؤساء التي تؤدي إلى نفور الموظفين ومغادرتهم، وهي كالتالي:

1- إرهاق الموظف: لا شيء يحرق الموظفين تماماً مثل إرهاقهم. فمن المغري جدا أن ترهق أفضل موظفيك إلى حد الإنهاك الذي يقع فيه كثير من المديرين.
إن إرهاق الموظفين الجيدين أمر محير فهو يجعلهم يشعرون كما لو انهم يعاقبون على الأداء الرائع. كما أن العمل الزائد عن الحد يؤدي إلى نتائج عكسية.

2 - لا يعترفون بالمساهمات ومكافأة العمل الجيد: من السهل أن نقلل من تأثير أن تربت على كتف الموظف، وخاصة لمن هم أفضل أداء والذين هم في جوهرهم متحفزون.

3 - لا يكترثون بموظفيهم: إن أكثر من نصف الأشخاص الذين يتركون وظائفهم يفعلون ذلك بسبب علاقتهم مع رؤسائهم.
والشركات الذكية تجعل بعض مدرائها يعرفون كيفية تحقيق التوازن بين كونهم مهنيين وكونهم بشراً.

4 - لا يوفون بالتزاماتهم: عند تمسك الرئيس بالتزاماته، فإنه يكبر في عيون موظفيه، لأنه يثبت أنه جدير بالثقة والشرف وهما من الصفات الهامة جدا في المدير.

5 - يفشلون في تنمية مهارات الناس ويخفقون في تنمية روح الإبداع لديهم: وخلاصة القول إن المدير أو الرئيس إذا أراد المحافظة على أفضل صورة أمام الناس، عليه أن يفكر ملياً في كيفية التعامل معهم.