نوكيا تصدر نسخة جديدة من هاتف 3310

مزاج الجمعة ٢٩/سبتمبر/٢٠١٧ ١٤:٥٦ م
نوكيا تصدر نسخة جديدة من هاتف 3310

لندن - ش
أعلنت شركة شركة HMD الفنلندية المالكة للعلامة التجارية "نوكيا" عن عودة هاتفها الشهير نوكيا 3310 .. وذلك بعد 17 عاماً من ظهوره الأول.
وأكدت الشركة أن النسخة الجديدة ستكون مزودة بمزايا أحدث وتدعم الاتصال بالإنترنت عبر شبكات الجيل الثالث.
وبحسب تقرير لصحيفة " تيلجراف " البريطانية فإن النسخة الجديدة لهذا الهاتف ستوفر الاتصال بالإنترنت واستخدام التطبيقات التي تدعم نظام تشغيله مثل تويتر وفيس بوك وسكايب.
وتقول الشركة إنها طورت نظام تشغيل جديداً حتى يتمكن الهاتف من الاتصال بالإنترنت السريع، وأهم مواصفات الهاتف المحدث أن شاشته ملونة قياسها 2.4 بوصة ويدعم شريحتي اتصال ولديه كاميرا خلفية 2 ميجابكسل مع فلاش ويدعم الاتصال بالبلوتوث وبطاقات الذاكرة الخارجية حتى 32 جيجابايت.
أما عن السعر فقد أصبح أغلى من السابق، إذ يباع بسعر 80 دولار تقريباً وسيتاح في الأسواق بدءاً من منتصف أكتوبر المقبل بأربعة ألوان هي الأزرق السماوي والأصفر والأحمر والأسود.
وهاتف نوكيا 3310 الجديد لا يوفر دعما للاتصال بشبكات "واي فاي" ويشتغل بنظام S30 من نوكيا ولا يتيح تحميل تطبيقات، وهو كان واحد من أشهر الهواتف في تاريخ شركة نوكيا، وطرح أول مرة في الأسواق عام 2000 ثم أعادت الشركة تطويره بمزايا أكثر تطورا.
ويقول مدير التسويق لدى الشركة "بيكا رانتالا" إن نوكيا تمكنت من بيع ملايين الوحدات من هاتف 3310 في الأسواق العالمية.
جدير بالذكر أن هاتف نوكيا 3310 في شكله القديم كان يأتي مع شاشة بلون واحد ونغمات عادية وبدون مكبر صوت أو إنترنت أو راديو وذاكرة بسيطة أو خاصية البلوتوث وغير مدعم بكارت ذاكرة إضافي وبطارية تستغرق في وقت التحدث ساعتين ونصف تقريباً ، ولكنه رغم ذلك كان مشهوراً وسط الملايين حول العالم بخاصية " تأليف النغمات " إلى جانب لعبة الأفعى الشهيرة .