بنك صحار يدعم «أصدقاء المسنين» في الرستاق

مؤشر الخميس ٢٨/سبتمبر/٢٠١٧ ٠١:٥٤ ص
بنك صحار يدعم «أصدقاء المسنين» في الرستاق

مسقط -
قدّم بنك صحار وللسنة الخامسة على التوالي دعمه للجمعية العُمانية لأصدقاء المسنين، ويعدّ هذا الدعم هو الأول لفريق الرستاق التابع للجمعية.

وتأتي الخطوة ضمن حملة «صحار العطاء» تحت مظلة برنامج المسؤولية الاجتماعية للبنك، وسيُستخدم الدعم لتوفير معدات طبية أساسية.
وتعليقاً على مساهمة البنك للجمعية، قالت المديرة العامة للموارد البشرية والإسناد في بنك صحار منيرة بنت عبد النبي مكي: «نتطلع بشكل مستمر إلى إيجاد فرص نتمكن من خلالها من لعب دور إيجابي والمساهمة في دعم المجتمع العُماني، علاوة على تفعيل دور البنك ليس فقط كمؤسسة مصرفية وإنما كمؤسسة مؤثرة اجتماعياً، إذ يتجلى هذا الالتزام عبر مساهماتنا ودعمنا المستمر للجمعيات غير الربحية التي تسعى إلى تطوير المجتمع، فدعمنا للجمعية العُمانية لأصدقاء المسنين بالرستاق يعتبر تأكيداً على تفانينا في رعاية كبار السن في السلطنة ورد الجميل لهم ورعايتهم وتأمين احتياجاتهم».
ومن جهته، شكر رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية لأصدقاء المسنين حمد بن سالم الكندي بنك صحار على دعمه قائلاً: «سيساعدنا دعم البنك والقطاع الخاص في بناء المرافق والبنية الأساسية المناسبة لمساعدة المواطنين المسنين في مجتمعنا، ولهذا نحن ممتنون لمؤسسة رائدة كبنك صحار لدعمه قضيتنا ونتطلع إلى شراكة ناجحة معاً ولسنوات عديدة مقبلة».
وتعدّ هذه المساهمة من بنك صحار هي الخامسة عشرة ضمن حملته «صحار العطاء» التي يقدّمها البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية لهذا العام، وبالإضافة لدعم الجمعية العُمانية لأصدقاء المسنين (فريق الرستاق)، سبق وقدّم البنك دعمه لجمعية النور للمكفوفين (فرع صلالة)، وللجمعية العُمانية لأمراض الدم الوراثية، والجمعية العُمانية للسلامة على الطرق، ومركز رعاية الطفولة، وجمعية بهجة العُمانية للأيتام، والجمعية العُمانية للسرطان (فرع محافظة الداخلية)، وجمعية النور للمكفوفين (فرع محافظة الداخلية)، وجمعية دار العطاء، وجمعية رعاية الأطفال المعوقين- مركز التوحد، وجمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة، والجمعية العُمانية لأصدقاء المسنين (فرع شمال الشرقية)، وجمعية العُمانية للمعوقين (فرع صحار)، والجمعية العُمانية لذوي الإعاقة السمعية، وجمعية الأولمبياد الخاص العُماني. وهناك العديد من المبادرات التي يتحضر البنك لتنفيذها خلال الأشهر المقبلة إذ يكثّف جهوده نحو دعم وتنمية المجتمع.
وشكّلت هذه المبادرات عنصراً رئيسياً في استراتيجية بنك صحار الشاملة لبرنامج المسؤولية الاجتماعية التي يوفر من خلالها مساعدة مالية للعديد من الجمعيات الأهلية في أرجاء السلطنة كافة، فهذه المبادرات تتنوع من مراكز لرعاية الطفل إلى الجمعيات المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة والجمعيات الخيرية والعديد غيرها. وخلال السنوات الفائتة، قدّم بنك صحار ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية الدعم لأكثر من 30 جمعية في أرجاء السلطنة كافة وبشكل مستمر طوال السنوات الفائتة، بما في ذلك مراكز العناية بالأطفال، وذوي الاحتياجات الخاصة، والسلامة المرورية على الطرق، والمؤسسات والجمعيات الأهلية التي تقدّم الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجاً ومن مختلف شرائح المجتمع في السلطنة إلى جانب تقديم الدعم الإيجابي وإجراء التغيير الملحوظ.