مواجهات عمانية سورية في أول أختبار قارية بكأس الأتحاد الآسيوي

الجماهير الثلاثاء ٢٣/فبراير/٢٠١٦ ١٩:١٣ م
مواجهات عمانية سورية في أول أختبار قارية بكأس الأتحاد الآسيوي

وكالات – ش
تستهل اندية السلطنة المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشوارها في البطولة القارية، حيث سيلتقي العروبة مع الوحدة الدمشقي غدا الاربعاء في المباراة التي يحتضنها المجمع الرياضي بصور بالمجموعة الثالثة، فيما يلاقي فنجاء فريق الجيش السوري في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في المجموعة الرابعة من الدور الاول لكأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
ويسعى العروبة إلى الخروج بنتيجة ايجابية واستغلال عاملي الارض لتحقيق أول ثلاث نقاط في البطولة الآسيوية، ويضم فنجاء تشكيلة قوية تضم نخبة من ابرز لاعبي دوري عمانتل للمحترفين وبقيادة المدرب الهولندي كوبمان الذي يقدم عروض قوية مع المارد في الدوري العماني مكنته من اعتلاء صدارة الدوري لغاية الآن.
من جانبه يرى المدير الفني للوحدة المدرب الشاب رأفت محمد أن فريقه يمتلك قدرات تؤهله للمنافسة بقوة على إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني من المسابقة وربما الذهاب بعيدا في هذه المسابقة التي سبق أن وصل فيها إلى المباراة النهائية في نسختها الأولى عام 2004 وخسرها أمام جاره الجيش.
ويرى رأفت أن المباراة الافتتاحية مهمة جدا وانه يحرص على الخروج منها بنقطة التعادل على الأقل.
وتضم المجموعة الثالثة القوة الجوية العراقي وشباب الظاهرية الفلسطيني.
وعلى الطرف الثاني سيحاول المدير الفني لنادي فنجاء لطفي جبارة استغلال الفترة الجيدة التي يمر بها الفريق في الوقت الحالي حيث يحتل الملك الفنجاوي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري العماني بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر، ويضم فنجاء نخبة من اللاعبي المميزين على رأسهم المهاجم الدولي عماد الحوسني وعبدالعزيز المقبالي واللاعب المتألق الاخر رائد ابراهيم.
من جانبه يعتمد نادي الجيش السوري على تشكيلة محلية لا تضم أي محترف عربي أو اجنبي إلا أنها تتمتع بالقوة والانسجام بما تضم من عناصر متميزة كالحارسين أحمد مدنية وطه موسى ومحمد شريفة وسمير بلال والدوليين يوسف قلفا ومحمود البحر والمهاجم الهداف محمد حمدكو.
وفي المباراة الثانية، يستهل المحرق البحريني مشواره بمواجهة ضيفه أهلي الخليل الفلسطيني.
وكان أهلي الخليل الفلسطيني تأهل لدور المجموعات بعد فوزه على خوجاند الطاجيكي بهدف دون رد في الدور التمهيدي من المسابقة.
ويذكر أن المحرق حقق لقب كأس الاتحاد الآسيوي مرة واحدة فقط في تاريخه في موسم 2008، وكان المحرق حقق لقب بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم أيضا في موسم 2012.
المحرق يدخل لقاءه بمعنويات مرتفعة بعد بلوغه المباراة النهائية لكأس ملك البحرين عقب فوزه على النجمة 6-1 في نصف النهائي، إلى جانب احتلاله المركز الثاني في ترتيب الدوري بعد المتصدر الحد بفارق 5 نقاط.
يقود المحرق المدرب عيسى السعدون الذي تسلم المهمة قبل نحو أسبوعين فقط خلفا للمدرب خالد تاج الذي أعفي من منصبه، وكان السعدون يقود الرفاع الشرقي منذ موسمين ولكنه استقال من منصبه قبل أن يتوجه لقيادة المحرق.
وسيعول المحرق في لقائه على لاعبيه الدوليين وأبرزهم الحارس سيد محمد جعفر وعبدالوهاب علي ووليد الحيام وصالح عبدالحميد والدولي السابق إبراهيم المشخص، فضلا عن حسين بابا وفهد شويطر وعبدالله عبده والبرازيليين فيليبي باريتو وإلياسو أوليفرا والأوزبكي غادويف شوروه والسويدي أدمير كاتوفيج.
ومن جانبه، يأمل أهلي الخليل الفلسطيني بقيادة مدربه أيمن صندوقة في مواصلة عروضه القوية، وكان تأهله عبر خوجاند الطاجيكي، إلى جانب فوزه بلقب كأس فلسطين لأندية الضفة الغربية وكأس فلسطين وكأس السوبر الموسم الماضي.
وسيعتمد الضيوف على الحارس عزمي شويكي وفادي دويك وعبدالله جابر ومحمود وادي وشادي شعبان وخلدون الحلمان وجوناثان سوريا ومصعب أبوسالم ومحمود ضيف الله وروبيرتو كاتلون واسلام البطران.