العجوز نيدفيد يعود للملاعب

الجماهير الاثنين ٢٥/سبتمبر/٢٠١٧ ١٦:٥٤ م
العجوز نيدفيد يعود للملاعب

خاص - ش
انضم الأسطورة التشيكية بافيل نيدفيد البالغ عمره 45 عاما إلى فريقه طفولته رغم أنه يشغل منصب نائب رئيس يوفنتوس بطل الدوري الإيطلي.
وانضم لاعب لاتسيو ويوفنتوس السابق الذي خاض 91 مباراة دولية مع منتخب بلاده وتوج أفضل لاعب في أوروبا 2003 إلى فريقه السابق سكالنا للهواة.
ونشأ نيدفيد في هذه المدينة لذلك قرر التوقيع لناديه السابق رغم أنه يشغل حاليا نائب رئيس مجلس الإدارة في يوفنتوس لكن بطل الدوري الإيطالي سمح للاعبه السابق باللعب في مباراة استعراضية بقميص ناديه السابق.
والغريب في الأمر أن ابن نيدفيد (بافيل جونيور) يلعب في الفريق ذاته حيث قد نشاهد اللاعب ووالده في فريق واحد قريبا.
ونشر نيدفيد على صفحته على فيسبوك صورة للعقد وهو يوقعه بينما قال بيان "بعد مفاوضات صعبة وطويلة بين قادة سكالنا ويوفنتوس وقع بافيل نيدفيد. وافق الناديان على شروط الصفقة لكن ليس من الواضح موعد انضمام نيدفيد للفريق لانشغاله بمهام منصبه كنائب ليوفنتوس".
وقضى نيدفيد مسيرته في أندية براغ دوكلا وسبارتا في التشيك قبل الانتقال للاتسيو الإيطالي ومنه ليوفنتوس وساعد روما في الفوز بلقب الدوري وكأس إيطاليا وكأس الكؤوس الأوروبية خلال خمسة مواسم.
وانضم نيدفيد ليوفنتوس في 2001 ليتوج بلقب الدوري مرتين وأيضا الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2003 قبل الخسارة أمام ميلان.
وساهم في تأهل التشيك لنهائي يورو 1996 وشارك في ثلاث بطولات دولية كبرى حيث سجل 18 هدفا في 91 مباراة