اتحاد الطائرة يناقش مشاركات منتخباتنا في البطولات الخارجية

الجماهير الاثنين ٢٥/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
اتحاد الطائرة يناقش مشاركات منتخباتنا في البطولات الخارجية

مسقط - عبدالله الرحبي

عقد مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة مساء الأربعاء الفائت الموافق 20 سبتمبر 2017م اجتماعا بمقر الاتحاد، وذلك برئاسة الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس الإدارة بحضور جميع الأعضاء.

وقد تم اعتماد انطلاق مسابقة دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة للموسم 17-2018م في شهر ديسمبر المقبل.

وتم اعتماد مسابقة دوري الدرجة الثانية بمشاركة 11 نادي بالإضافة لمشاركة منتخب الناشئين للكرة الطائرة الحاصل على وصيف البطولة الرابعة عشرة للمنتخبات العربية للناشئين للكرة الطائرة والتي انتهت مؤخرا في المملكة الأردنية الهاشمية.
وتشارك أندية الثانية كل من الخابورة وبدية وقريات وجعلان والكامل والوافي وعمان والمضيبي وسمائل وصلالة ومرباط والنصر تقسم على مجموعتين.
وقد قرر مجلس إدارة الاتحاد تحديد يوم الإثنين تاريخ 2 من شهر أكتوبر المقبل تكريم المنتخبات الوطنية التي شاركت في البطولة المختلفة على الصعيد الخليجي والعربي وحققت نتائج مشرفة، حيث سيتم تكريم المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة للرجال الحاصل على الميداليات البرونزية في البطولة الخليجية التي استضافتها المملكة العربية السعودية بجدة.
وكذلك منتخب الشباب الحاصل على الميداليات البرونزية في البطولة الخليجية والتي أقيمت بالمملكة العربية السعودية بالرياض ومنتخب البراعم الحاصل على الميداليات الفضية في بطولة الخليجية بمملكة البحرين واخيرا منتخب الناشئين وصيف البطولة الرابعة عشرة للمنتخبات العربية للناشئين للكرة الطائرة والتي استضافتها المملكة الأردنية الهاشمية مؤخرا.
وأيضا منتخب الكرة الطائرة الشاطئية (أ) للرجال وصيف البطولة العربية للكرة الطائرة والمنتخب (ب) الحاصل على المركز الرابع في نفس البطولة.
كما تم تشكيل اللجان العاملة للبطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية والتي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من الرابع وحتى العاشر من شهر نوفمبر 2017م، حيث يترأس الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس اللجنة المنظمة و د. محمد آلشعيلي نائب رئيس اللجنة المنظمة و د. عامر الطوقي مدير البطولة وأحمد السعيد رئيس اللجنة المالية وخالد الشحي رئيس لجنة العلاقات العامة و د. حمود الحسني رئيس لجنة السكرتارية وخليفة الحوسني رئيس لجنة الإقامة والعاشة وسالم الجابري رئيس لجنة الملاعب. وإسحاق الحارثي رئيس اللجنة الإعلامية وسالم الجامودي رئيس الحكام الوطنيين.
من جانب آخر عقدت لجنة المسابقات بالاتحاد اجتماعها الرابع برئاسة أحمد بن عبدالله بن حمدان وبحضور جميع أعضاء اللجنة وقد تمت مناقشة واعتماد نظام دوري الدرجة الأولى والثانية للموسم 2017-2018م.
وضمن استعدادات منتخب السلطنة للكرة الطائرة الشاطئية للمشاركة في البطولة العربية الـ26 للرجال للكرة الطائرة والتي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 4-10 نوفمبر 2017م يقيم المنتخب معسكرا داخليا في محافظة شمال صحار بإشراف المدرب خليفة الجابري بمشاركة لاعبي المنتخب هيثم الشريقي وأحمد الحوسني ونوح الجلبوبي ومازن الهاشمي والمدير الفني سالم الجابري ويستمر المعسكر إلى نهاية الشهر يذكر أن المنتخب بدأ المعسكر التدريبي الداخلي قبل مغادرته لمدينة أوساكا- اليابان بتاريخ 3 أكتوبر للمشاركة في بطولة جراند فرنت المفتوحة، والتي يشارك فيها 24 منتخبا مصنف آسيويا وتعد هذه البطولة من الجولات الأسيوية التي من شأنها أن تساهم في التصنيف العالمي العام.
وسوف يغادر المنتخب مباشرة من اليابان لجزيرة سومطرة- إندونيسيا بتاريخ 15 أكتوبر 2017م للمشاركة في بطولة بالي ماستر ضمن الجولات الآسيوية وتأتي تلك المشاركات لاستكمال فترة التحضيرات والاستعدادات للمشاركة في البطولة العربية السادسة والعشرين للرجال للكرة الطائرة الشاطئية والتي تستضيفها السلطنة.
يذكر أن السلطنة تحتل المركز الـ15 ضمن التصنيف الآسيوي للكرة الطائرة الشاطئية ويسعى المنتخب من خلال تلك المشاركات في تجميع نقاط للتصنيف الدولي، حيث يحل منتخب قطر أولا ومنتخب كازاخستان في المركز الثاني ومنتخب الصين في المركز الثالث.