«باناسونيك جاكوار» يعزز فريقه

مؤشر الاثنين ٢٥/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٢:٣١ ص
«باناسونيك جاكوار» يعزز فريقه

لندن -
أعلن فريق «باناسونيك جاكوار» عن انضمام نيلسون بيكيه، بطل الدورة الأولى لبطولة «فورمولا إي» التي ينظمها «الاتحاد الدولي للسيارات»، وذلك خلال عرض حصري ومباشر احتضنه مقر «جاكوار» للتصميم في المملكة المتحدة.

وسينضم بيكيه خلال الشهر الجاري إلى سائقي الفريق ميتش إيفانز وهوبين تونج للمشاركة في ثاني مواسم الفريق في بطولة «فورمولا إي». وسيساهم حضوره ضمن تشكيلة السائقين الجديدة في تعزيز المكانة القوية للفريق قبل بدء الموسم الرابع وانطلاق جولات الاختبار الرسمي في مدينة فالنسيا الشهر المقبل.
وبهذه المناسبة، قال نيلسون بيكيه: «يشرّفني الانضمام إلى فريق «باناسونيك جاكوار» لاسيما أن «جاكوار» تحظى بتاريخ عريق في رياضة السيارات ما يجعلني في قمّة الحماس لأكون جزءًا من فريقها. كما أن التزامها برياضة السيارات الكهربائية يشكل مصدر إلهام رئيسي، لذا أتطلّع بفارغ الصبر للعمل معهم».
وجاء هذا الإعلان ضمن فعالية «ريتشارج» الحيّة التي تنظمها «جاكوار»، وبالتزامن مع رفع الستار عن سيارة السباق الجديدة جاكوار I-TYPE 2 المخصصة للفريق بمشاركة كل من السائق الاحتياطي الرسمي هوبين تونج، الفائز بسباق لومان من الفئة الثانية LMP2، وأماندا ستريتون وجورج لامب. ومن خلال تصميمها الخارجي الديناميكي الجديد والعديد من التحسينات التقنية، ترتقي جاكوار I-TYPE 2 الجديدة بالخطة التطويرية لفريق «باناسونيك جاكوار» إلى مرحلة جديدة تحت شعار «سباق الابتكار».
ويأتي الكشف عن سيارة جاكوار I-TYPE 2 بعد 9 أيام من إعلان «جاكوار للسباقات» عن إطلاق أول سلسلة سباقات للسيارات الكهربائية تمامًا في العالم I-PACE eTROPHY. وستدعم هذه السلسلة المميزة بطولة «فورمولا إي» بحلول أواخر العام 2018، كما ستعزز التزام «جاكوار» طويل الأمد تجاه تطوير السيارات الكهربائية تمامًا.