«القيادة والتنافسية» يطلق الوحدة التعليمية الأولى

مؤشر الاثنين ٢٥/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٢:٠٦ ص
«القيادة والتنافسية» يطلق الوحدة التعليمية الأولى

مسقط -
انطلقت صباح أمس أعمال الوحدة التعليمية الأولى من البرنامج الوطني للقيادة والتنافسية في كلية سعيد للأعمال بجامعة أكسفورد - شريك المعرفة.

وقد عبّر فريق البرنامج عن فخره لشراكته مع جامـــعة أوكســـفورد التي تُعــد واحدة من أعرق المؤسسات التعليمية في العالم، والتي حلّت مؤخرًا في المركز الأول في التصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية للعام 2018 حسب مجــلة (تايمز هاير إديوكيشن).
وأُعدت الوحدة التعليمية الأولى لتوسيع مدارك المشاركين حول التوجهات الإقليمية والعالمية وتأثيرها على السلطنة، وأدائها الاقتصادي الحالي والمستقبلي. إذ تضمنت الوحدة حواراً ونقاشاً حول التنافسية الوطنية، والتطورات الرئيسية التي يجب التركيز عليها لتعزيز سهولة ممارسة الأعمال التجارية في السلطنة. وشمل الجانب التعليمي عرض حالات مماثلة لدول تواجه تحديات مشابهة وطريقة تعاملها معها، بالإضافة إلى زيارات استكشافية لبعض من الجهات الحكومية البريطانية لاكتساب فهم أعمق حول آلية الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في المملكة المتحدة.
وتؤدي الوحدة دوراً فاعلاً ومهماً في تعزيز المهارات الشخصية والقيادية للمشاركين بفضل عملية التدريب الشاملة والمدربين الذين سيرافقون المشاركين طوال رحلتهم التعليمية. إذ يشكّل هذا التدريب فرصة سانحة للمشاركين لاكتشاف إمكانياتهم والتعرف على التحديات التي تواجههم في بيئة آمنة. كما وفرّت هذه الوحدة بيئة ملائمة لبناء شبكات تواصل بين الجهات الحكومية المختلفة، وتعزيز العلاقات بين القيادات الوطنية. وجرى تعريف المشــاركين بآلية تطبيق المشاريع التي أعدّتها مؤســـسة PwC وهي واحدة من كبرى مؤســسات الخدمات المهنية في العالم.
يذكر أن الوحدة التعليمية الأولى من البرنامج الوطني للقيادة والتنافســية قدّمــها خبــراء وأكاديمــيون على مستوى عالمي من كليــة ســعيد للأعــمال وشــركائهم من PwC.