الأحمر الصغير يتأهل إلى النهائيات الآسيوية رغم خسارته أمام طاجيكستان

الجماهير الاثنين ٢٥/سبتمبر/٢٠١٧ ٠١:٠٥ ص
الأحمر الصغير يتأهل إلى النهائيات الآسيوية رغم خسارته أمام طاجيكستان

خاص - ش
تأهل منتخبنا الوطني للناشئين إلى نهائيات آسيا تحت 16 عامًا "ماليزيا 2018" رغم خسارته في الجولة الأخيرة حسب نظام البطولة، والذي يقضي بتأهل 4 من أفضل مركز ثانٍ في مجمل المجموعات.
وقد خسر منتخبنا الوطني اللقاء الأخير في المجموعة أمام منتخب طاجيكستان بهدف نظيف في شوط اللقاء الثاني ضمن منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية للناشئين على ملعب هيسور المركزي، وقدم منتخبنا أداءً مميزاً في البطولة -عموماً- تمثل في العدد الوافر من الأهداف، إضافة إلى اللقاء الأخير الذي أتيحت فيه للمنتخب فرص عدة لم يكتب له التوفيق فيها.

يذكر أن منتخبنا تغلب في التصفيات على جزر المالديف 8-0، وفي الجولة الثانية تغلب على سوريا بنتيحة 6-0، وخسر اللقاء الثالث أمام المستضيف طاجيكستان بهدف نظيف، وستقام نهائيات آسيا للناشئين في ماليزيا 2018.

وتصدر المنتخب الطاجيكي المجموعة برصيد 9 نقاط وله 18 هدفاً، ولم تتلق شباكه أية أهداف، بينما يملك منتخبنا فوزين وله 14 هدفاً، ودخل شباكه هدف واحد في الجولة الأخيرة. ويقتضي نظام البطولة احتساب المواجهات المباشرة أولاً، ثم يُلجأ إلى فارق الأهداف، كما أن نتائج المنتخب متذيل الترتيب ستُلغى حسب النظام المعمول به.