"الصحفيين" تدين محاولتي الاعتداء على فريق التلفزيون

بلادنا الأحد ٢٤/سبتمبر/٢٠١٧ ٢٢:٠١ م
"الصحفيين" تدين محاولتي الاعتداء على فريق التلفزيون

مسقط - ش
أدانت جمعية الصحفيين العمانية ما تعرض له الفريق التلفزيوني التابع للهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الأربعاء الفائت، لمحاولتي اعتداء من قبل مجموعة من الوافدين في عرض البحر عندما كانوا يقوموا بواجبهم في تصوير مشكلة الصيد بالجرف في ولاية محوت بمحافظة الوسطى، والذين استطاعوا الإفلات منهم والنجاة إلى الشاطئ بعد أن تعرضوا لمحاولة مطاردة وإغراق لقاربهم الذي كان يقل 5 من فريق التصوير في عرض البحر من قبل 20 زورق صيد، ومحاولة أخرى لمجموعة من المواطنين التعرض لهم عند وصولهم إلى الشاطيء بقارب آخر يقل 8 أفراد كانوا يطالبوا بتسليم المادة المصورة التي تم تسجيلها في عرض البحر ملوحين ببعض الأسلحة البيضاء.
وعليه فإن الجمعية تستهجن هاتين الواقعتين وتعتبرهما محاولتي اعتداء سافرة وتعطيل لعمل الصحفيين عن أداء عملهم ورسالتهم في نقل الحقائق والتي تكشف مشكلة بعض خفايا الصيد البحري الجائر والاستقواء ببعض الأفراد في مواجهة القوانين والتشريعات التي تتبناها الدولة لتنظيم عمل القطاعات المختلفة.
وعليه تعتبر الجمعية أن مثل هذه الأفعال والتصرفات سواء كانت من العمالة الوافدة أو المواطنين تؤسس لنظام الفرد الذي يتخذ ما يراه مناسبا ضد مصالح الوطن والمواطنين.
والاستفادة بشتى الطرق من خيرات الوطن دون اعتبار لأي جهات في الدولة.
وعليه تطالب الجمعية الجهات المعنية اتخاذ كافة السبل لحماية أطقم العمل الصحفية اينما كانت على هذه الأرض وردع المتطاولين والقبض على الذين حاولوا الاعتداء على الزملاء الصحفيين وتقديمهم للعدالة، نظرا لما تمثله هذه الحادثة من سابقة خطيرة في مسيرة العمل الصحفي في السلطنة.
كما تطالب أن يسهل لجميع أطقم العمل الصحفي في مختلف المؤسسات الوصول إلى المواقع والالتقاء بالمعنيين حول العديد من القضايا التي تظهر بالمجتمع في محاولة لايجاد علاج لها انطلاقا من مبدأ رسالة العمل الصحفي في تنوير المجتمع ووضع الحقائق الصادقة أمامه.