تسريب تفاصيل عقد انتقال ديمبلي إلى برشلونة

الجماهير السبت ٢٣/سبتمبر/٢٠١٧ ٢٣:٣٩ م
تسريب تفاصيل عقد انتقال ديمبلي إلى برشلونة

خاص - ش
لا يزال الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي يتصدر عناوين وسائل الإعلام الإسبانية رغم إصابته وابتعاده عن فريقه برشلونة حتى نهاية العام الحالي وذلك بعدما كشفت وثائق مسربة عن تفاصيل التعاقد معه من بروسيا دورتموند.
وأصيب الدولي الفرنسي البالغ عمره 20 عاما في عضلات الفخذ الخلفية أثناء ركله للكرة بكعبه وهو يركض بسرعة خلال الدقيقة 25 من فوز برشلونة 2-1 في ملعب خيتافي الأسبوع الماضي بالدوري وغادر الملعب على الفور.
وتم تشخيص إصابة ديمبلي، الذي انضم إلى برشلونة من بروسيا دورتموند مقابل 105 ملايين يورو (125.22 مليون دولار) خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، على أنها تمزق في عضلات الفخذ الخلفية حيث سيفتقده برشلونة حتى فترة عيد الميلاد.
وكشفت مجلة "دير شبيجل" الألمانية الإسبوعية نقلا عن وثائق مسربة عن أنه الراتب السنوي لديمبلي على سبيل المثال 12 مليون يورو بينما كان 2.4 مليون فقط في دورتموند.
وسيحصل الجناح على 3.3 ملايين إضافية في حال فوز النادي الكتالوني بالثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا).
وأشارت المجلة الألمانية إلى أن قيمة الصفقة 105 ملايين يورو دفع برشلونة منها بالفعل 70 مليون والمبلغ المتبقي سيتم دفعه بحلول 30 يوليو من العام المقبل.
أما بالنسبة للمبالغ الإضافية التي تصل إلى 40 مليون يورو فتم تقسيمها على النحو التالي ، خمسة ملايين في حال خوض اللاعب 25 مباراة رسمية مع برشلونة وخمسة اخرى بالوصول إلى 50 مباراة ويتضاعف المبلغ ليصل إلى 20 مليون يورو بالوصول إلى مئة مباراة.
وتم تقسيم 20 مليون يورو الاخرى على شرطين ، حيث سيحصل دورتموند على خمسة ملايين يورو في حال فوز الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا بحد أقصى مرتين أي عشرة ملايين.
وفي كل مرة يتأهل خلالها الفريق للبطولة الأوروبية الأبرز سيدفع البلوغرانا خمسة ملايين اخرى بحد اقصى عشرة ملايين.