برشلونة يسعى لعدم تكرار "خطأ" نيمار

الجماهير السبت ٢٣/سبتمبر/٢٠١٧ ١٧:٣٧ م
برشلونة يسعى لعدم تكرار "خطأ" نيمار

مسقط- ش
بدأ برشلونة متصدر الدوري الإسباني مفاوضات تجديد عقود ثلاثة من أبرز لاعبيه الأساسيين بعد ضمان بقاء نجمه ليونيل ميسي والقائد أندريس إنيستا.
ويتصدر برشلونة الدوري بعلامة نجاح كاملة في خمس مباريات بعد فوزه الساحق 6-1 على إيبار ليبتعد بفارق سبع نقاط عن غريمه ريال مدريد حامل اللقب المتعثر حاليا.
ووافق ميسي على تجديد عقده ويتبقى فقط توقيعه عليه واتخاذ صوره أثناء توقيع العقد، وكذلك موافقة القائد أنيستا على البقاء في النادي حتى الاعتزال ليتفرغ النادي الكتالوني لحسم ملفات باقي اللاعبين.
وسيبدأ برشلونة بثلاثي لاماسيا السابق سيرجي روبرتو وجيرارد بيكيه وجيرارد ديولوفيو حتى لا تتكرر حالة البرازيلي نيمار الذي دفع الشرط الجزائي في عقده البالغ 222 مليون يورو وانتقل إلى باريس سان جيرمان بشكل مفاجئ.
ومن المقرر أن يزيد النادي الكتالوني الشروط الجزائية في عقود لاعبيه، حيث يتضمن عقد سيرجي روبرتو شرطا جزائيا بقيمة 40 مليون يورو، ويعتبر رقما ضئيلا للغاية بالمقارنة مع إمكانيات اللاعب الشاب صاحب المهارات الهائلة.
وسيحسن برشلونة عقد روبرتو باعتباره أحد اللاعبين المهمين، وسيوقع عقدا جديدا بدلا من الذي سينتهي في يونيو/ حزيران 2019 ويرغب النادي في إنهاء المفاوضات والتوقيع قبل نهاية العام الحالي.
أما بيكيه فيُعتبر التجديد معه سهل، حيث يملك شرطا جزائيا يبلغ 200 مليون يورو في عقده الحالي المستمر حتى 2019.
وينوي النادي الإبقاء على بيكيه نظرا لأن المدافع الدولي والبالغ عمره 30 عاما، بات من عناصر الخبرة بالفريق ويتمسك به المدير الفني الجديد للفريق أرنستو فالفيردي.
ومن بين العناصر التي يحرص النادي الكتالوني على الإبقاء عليها، لاعبه العائد إلى صفوفه في الصيف جيرارد ديولوفيو والذي يستمر عقده لغاية العام 2019؛ إلا أن برشلونة يعتبر أن المشكلة الرئيسية معه تتعلق بشرط الاسترداد والبالغ قدره 20 مليون يورو، ما يعني أن النادي سيحرص على إبقاء اللاعب ضمن صفوفه.
وفي الوقت الذي ينتظر فيه برشلونة توقيع ميسي وانيستا رسميا إلا أنه جدد بالفعل عقود العديد من اللاعبين خلال العام الماضي، وهم: لويس سواريز (2021) والحارس الألماني أندريه تير شتيجين (2022) إيفان راكيتيتش (2021) وسيرجيو بوسكيتس (2021) بالإضافة إلى عامين اختياريين آخرين.