إنستجرام يهدد الصداقات بخاصية جديدة.. تعرف عليها

مزاج الجمعة ٢٢/سبتمبر/٢٠١٧ ١٩:٥٢ م
إنستجرام يهدد الصداقات بخاصية جديدة.. تعرف عليها

لندن - ش
أعلنت شركة إنستجرام - المملوكة لفيسبوك - إنها أتاحت خاصية جديدة اسمها "follows you" أو يتابعك تمكن المستخدمين من تحديد أشخاص بعينهم لمراقبة مدي متابعتهم للصور والتحديثات التي ينشرونها.
وبحسب تقرير لجريدة "الاندبندنت" البريطانية، فإن هذه الخاصية ربما تهدد الصداقات بين الأشخاص العاديين لأنها ستكشف من يشاهد التدوينات المنشورة وما إذا كان مر عليها مرور الكرام أم تفاعل معها بالتعليق أو الإعجاب أو المشاركة، وهذا ما كان متاحاً عن طريق خاصية معينة في موقع فيسبوك ولكن من خلال معرفة الأشخاص الذي يدخلون على الحساب بصفة عامة، ولكن الجديد في خاصية إنستجرام إنه يحدد علي وجه الدقة من تابع صورة ما مثلاً.. وبالتالي عدم إبداء أي رد فعل تجاهها قد يغضب صاحبها ويتسبب في مشاكل بين الأصدقاء.
أيضاً هذه الخاصية الجديدة ستكشف بشكل سريع قرارات "عدم المتابعة"، ولن يكون بمقدور أي شخص قرر عدم متابعة حساب معين أن يتابعه مرة أخرى سوى الدخول بحساب جديد، كما أنها تتيح إمكانية وضع حسابات معينة في خانة "عدم المتابعة" بحيث يمكن لأصحابها رؤية الجديد لديك ولكن لا تصلهم إشعارات بأحدث ما تنشره.
وكان شركة إنستجرام قد أعلنت عن ثغرة بتطبيقها للهواتف الذكية أتاحت للقراصنة الوصول إلى أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني لمشاهير مستخدمي التطبيق، وذلك بعدما تمكن القراصنة من الوصول إلى أحد أكثر حسابات انستجرام متابعة، وهو حساب المغنية والممثلة سيلينا جوميز التي تملك 125 مليون متابع، لينشروا على حسابها صورا غير لائقة لصديقها السابق المغني جاستن بيبر.
ولم تذكر الشركة الحسابات التي تمكن القراصنة من الوصول إليها، إذ تمتلك إنستجرام حوالي 700 مليون مستخدم نشط قاموا بمشاركة أكثر من 40 بليون صورة، ويجري يومياً مشاركة 95 مليون صورة، وتحصل تلك الصور على 3.5 مليار إعجاب يومياً، وكانت فيسبوك قد حصلت على إنستجرام في عام 2012 مقابل بليون دولار.