روبوت " عاطفي " يكتشف شخصيتك من المصافحة

مزاج الخميس ٢١/سبتمبر/٢٠١٧ ١٤:٥١ م
روبوت " عاطفي " يكتشف شخصيتك من المصافحة

لندن - ش
انتشرت مؤخراً ما تعرف بـ " الروبوتات العاطفية " والتي يمكنها التفاعل مع البشر، وظهرت بالأمس أحدث ابتكارات هذا النوع من الروبوتات والتي يمكنها الحكم على شخصيتك ومعرفة ما إذا كنت ذكرا أم أنثى بمجرد أن تصافحك وتهز يديك.
ولا يتوقف الأمر عند مجرد استنتاج الروبوت لجنس الشخص .. ولكنه أيضاً يمكنه توقع سمات معينة للشخصية وحالتها النفسية بحيث يجري تزويدها ببرامج لتبدو متعاطفة سواء بالضحك أو ما يشبه البكاء، وهو ما يجعلها تندمج في بيئات الإنسان .
وبحسب تقرير نشرته اليوم صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الروبوتات الآن ذكية جدا ويمكنها فهم شخصيتك من خلال المصافحة فقط، كما يجري تطويرها لتصبح حساسة فيما يعرف بالروبوت الإنساني العاطفي، ومن المتوقع أن يصبح الروبوت مثل الإنسان ويمكنه الاندماج وسط بيئات البشر وليس فقط يقوم بمهامهم الوظيفي، ولكن يتم تأهيله ليصبح جزءاً من مجتمعهم ويؤنس وحدتهم، كما يقول الباحثون.
وتقول البروفيسور أدريانا تابوس من معهد إنستا باريستيش الفرنسي "سوف تساعد أبحاثنا الجيل القادم من الروبوتات الاجتماعية لتكون علاقتنا الأكبر مع الذكاء الاصطناعي وليس البشر"، وأضافت "سوف تساعد أبحاثنا الجيل القادم من الروبوتات الاجتماعية لتكون مهذبة، متعاطفة".
وقد أظهرت النتائج الأولى أن الروبوت الجديد واسمه " إنستا " قادر على استنتاج جنس شخص ما وشخصيته بنسبة نجاح 75 % عن طريق المصافحة، وهناك توقعات بأن أكثر الأشخاص الذين سيستفيدون من الأجيال المتقدمة للروبوتات العاطفية هم الذين يعانون من مرض التوحد لأنهم قد يصبحون أكثر اجتماعية، كما ستكون خير رفيق لكبار السن أو الذين يعانون من الوحدة أو ظروف نفسية صعبة، بل ويتوقع البعض بأن الأطفال في المستقبل قد يلعبون ويتنزهون ويراجعون دروسهم مع الروبوت بدلاً من أصدقائهم من البشر .