«كريدت عمان» تشرح أهمية تأمين الاستثمار

مؤشر الجمعة ٢٢/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٣:٢٠ ص
«كريدت عمان» تشرح أهمية تأمين الاستثمار

مسقط-
أكد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي بكريدت عمان د.خالد العامري أن لدى الوكالة عدداً كبيراً من الاتفاقيات والعضويات في منظمات عالمية تستطيع من خلالها الحصول وجذب معلومات عن الشركات حول العالم، وعن الفوائد التي يجنيها حملة البوالص من خلال الحصول على معلومات عن مشتريهم قبل البدء في عملية البيع.

جاء تصريح العامري خلال ورقة عمل قدمها في منتدى تأمين الاستثمار بالتعاون مع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات «ICIEC، في فندق جراند ملينيوم مسقط.
وشرح العامري الخدمات التي تقدمها وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية للمصنعين والمنتجين المحلين والدور الذي تؤديه في الارتقاء بالصادرات العمانية من خلال تقديم التغطية الائتمانية المتكاملة، مشيرا إلى الدور الذي تقدمه كريدت عمان في تحفيز وتشجيع الصادرات العمانية لدخول إلى الأسواق الواعدة في مختلف أنحاء العالم.

تلى ذلك عرض قدمه مدير عام التسويق والتوزيع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات «ICIEC» عرفان بخاري، قدم خلال ورقة عمله التعريف بالمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وتأمين الصادرات وعلاقتها بالبنك الاسلامي للتنمية والتعاون مع وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية «كريدت عمان».
وتحدث كذلك عن تعريف تأمين الاستثمار وأنواع مخاطر الاستثمار وطرق العمل عليها وكذلك الإجراءات التي ينبغي أخطارها للمستثمر والفوائد المباشرة للمستثمرين عند تأمين استثماراتهم المحلية والخارجية.
تلى ذلك عرض قدمه مسؤول الاكتئاب للتمويل المنظم وتأمين الاستثمار من «أيسيك» قدم أمثلة واقعية عن معاملات تأمين الاستثمار وكيفية حماية المحفظة الاستثمارية من المخاطر المتوقعة

ويهدف المنتدى لجذب الاستثمار للسلطنة، وكذلك تأمين الاستثمار الخارجي والتعريف بأهمية وفوائد تأمين الاستثمار الذي يقي المستثمرين من مخاطر قد تنجم عنها خسائر استثمارية كبيرة، مستهدفاً المعنيين بالاستثمار من البنوك والصناديق الاستثمــــارية وصناديق التقاعد والمؤسسات المالية والمستثمرين والمعنيين في هذا المجال.

يذكر أن «كريدت عمان» وقعت مؤخراً اتفاقية تعاون مع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات «ICIEC»، والتي تهدف إلى التعاون المشترك في مجال تأمين الاستثمار الأجنبي داخل وخارج السلطنة وجذب الاستثمار للسلطنة بهدف ضمان حقوقهم دون القلق من أي مخاطر قد يواجهونها.

وأنشئت «ICIEC» لتوفير التأمين على ائتمانات الاستثمار والتصدير للبلدان الإسلامية لتعزيز وحماية ضمانات الاستثمار بين البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لتوفير منتجات التأمين للاستثمارات والتسهيلات الائتمانية التصديرية، والهدف منها هو تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي على أساس الشريعة الإسلامية وتسهيل التجارة والاستثمار بين الدول الأعضاء.