تطبيق جديد ضد الإنفلونزا ونزلات البرد

مزاج الأربعاء ٢٠/سبتمبر/٢٠١٧ ١٤:٠٢ م
تطبيق جديد ضد الإنفلونزا ونزلات البرد

مسقط - ش

ابتكرت هيئة مدنية مومباي الهندية تطبيقا هاما على الهاتف المحمول للمساعدة في كبح الأمراض الموسمية وعلى رأس نزلات البرد، وهذا التطبيق سوف يكون متاحا على متجر جوجل بلاي خلال أسبوع فقط من الآن وذلك بعد إطلاقه رسميا.
هذا التطبيق الذي يحمل اسم ""Monsoon Related Diseases يساعد في تزويد المستخدمين بمعلومات عن أمراض مثل الملاريا وأنفلونزا الخنازير، ونزلات البرد.
ومن المقرر أن يكون التطبيق متاحا على متجر جوجل بلاي بعد أن تم رسميا الموافقة عليه من قبل الدكتور "أفيناش سوب"، عميد مستشفى لوكمانيا تيلاك بمومباي بالهند.
ويوفر هذا التطبيق معلومات عن أعراض الأمراض الموسمية، ويشجعك على أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من هذه الأمراض كما يشخص التطبيق نوعية هذه الأمراض ويقدم للمرضى العلاجات المناسبة التي يوصي بها الأطباء في مثل هذه الحالات.
هذا التطبيق أيضا يقدم معلومات حول تدابير النظافة التي يمكن اتخاذها لمنع هذه الأمراض وأنواع الأطعمة الصحية المطلوبة.
وقال مسئول مدني: "هناك قائمة دروس وإرشادات على التطبيق، وهو واسع وشامل. بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يتضمن التطبيق أسماء وأرقام وعناوين جميع المستشفيات والعيادات المتاحة في المكان الذي يتم استخدام الموبايل به ".
جدير بالذكر أنه تم وضع هذا التطبيق بمساعدة من موظفي قسم الطب العام في مستشفى لوكمانيا تيلاك في مومباي الهندية، وأعضاء من معهد ثاكور كانديفلي للدراسات الإدارية. كما تم عرض هذا التطبيق على الأطباء والعاملين في المجال الطبي، وبالتالي فإن المعلومات العلمية الواردة به دقيقة للغاية وتمت مراجعتها".