6 روائح طبيعية تحسن مزاجك

مزاج الأربعاء ٢٠/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٦:٥٥ ص

مسقط - وكالات

تحب أدمغتنا وعبر أنوفنا شم الروائح العطرية الطيبة سواء رائحة أجسامنا أو رائحة الأمكنة التي نقصدها ورائحة الأطعمة التي نتذوقها أيضا.

الرائحة الطيبة كما تقول الدراسات تترك تأثيرًا مذهلًا على العقل والجسم وتعمل على تحسين المزاج، وتجييش العواطف المختلفة، ووجدت الكثير من الأدلة أن الروائح العطرية الطبيعية تعمل على تقليل مستوى التوتر والألم. إليكم أبرز الروائح الطبيعية التي تعمل على تحسين المزاج بحسب موقع صحة العائلة العربية:

فانيليا النعناع:

توجد ضمن المنتجات المتوافرة في محلات العطارة. يعمل مزيج الفانيليا مع النعناع على تحسين المزاج. كما تقوم رائحة النعناع بتحسين القدرة على التركيز والتمتع بخصائص رفع المزاج والقدرة على محاربة القلق والاكتئاب.. كما أنه تم اختبار رائحة الفانيليا ووجدوا أنها تقلل من التوتر والخوف.

الورد:

يعمل الورد بمثابة مضاد للاكتئاب ويمكن أن يعزز المزاج. كما أن زيت الورد يحدث تأثيرًا رائعًا .. يمكنك طحن مجموعة من بتلات الورد لكي تحدث المزيد من المعجزات وتقليل نوبات القلق. أو تجربة حمام الورد الطبيعي واستخدام الزيوت العطرية النقية حقًا يحدث تأثيرًا رائعًا.

زيت الياسمين:

الياسمين يعمل مثل الخزامي تمامًا لأنه يستخدم لتهدئة الأعصاب. وعادة ما يتم استخدام هذا الزيت كمضاد للاكتئاب بسبب قدرته على زيادة الشعور بالثقة بالنفس والتفاؤل وزيادة الطاقة.

البرتقال:

يعتبر تناول كوب من البرتقال في الصباح كأحد بدائل القهوة يحدث تأثيرًا رائعًا، إذ تعد الثمار الحمضية خيارًا مثاليًا لتعزيز مستويات الطاقة والانتباه في العقل وهذا بدوره يحسن المزاج لديهم.

الليمون:

خليط النعناع والليمون يساعدك في تحسين القدرة على التركيز وزيادة الطاقة كما يمكنك من تحسين المزاج بسهولة. كما ذكرت بعض المواقع أنه يتم إدخال رائحة الليمون في منتجات التنظيف تساعدهم في التغلب على مشاعر النقص وزيادة الثقة بالنفس.

اللافندر:

اللافندر واحد من العطور المعروف أنها تساعد في زيادة الاسترخاء وتقليل التوتر والقلق، إذ أن اللافندر يعمل كواق من الشمس أيضاً، وذلك بسبب أن له خصائص كيميائية رائعة. غالبًا ما يحفز اللافندر في ذاكرتك ذكريات الشاطئ الدافئة وحفلات الشواء، وهي بالتأكيد ذكريات تزيد من الشعور بالسعادة لدينا.