جامعة السلطان قابوس تُشارك في مؤتمر مؤسسة EAIE في إسبانيا

بلادنا الأربعاء ٢٠/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص

مسقط -
شاركت جامعة السلطان قابوس في المؤتمر والمعرض السنوي الذي تنظمه مؤسسة EAIE للتعليم العالي في نسخته التاسعة والعشرين والذي تحتضنه مدينة اشبيلية بمقاطعة الأندلس في إسبانيا، خلال الفترة من 12-15 سبتمبر 2017م.

ومثل جامعة السلطان قابوس في المؤتمـــر والمعـــرض الدولي مديــر مكتب التعاون الدولي صلاح الدين بن فاضل بن سعيد السعدي ورئيس قسم العلاقات الخارجية محمود بن عبدالله بن أحمد الكندي.

وتأتي مشاركة الجامعة ضمن خطتها الإستراتيجية لتعزيز حضور الجامعة في المحافل الدولية، حيث تعتبر هذه المشاركة الرابعة للجامعة في هذا المؤتمر الذي يستقطب أكثر من 200 مؤسسة علمية وبحثية، بالإضافة إلى الوكالات والشركات المهتمة بقطاع التعليم العالي، ويبلغ عدد الحضور لهذا العام 5600 مشارك من مختلف دول العالم ويركز المؤتمر على تبادل الخبرات بين المؤسسات المشاركة، بالإضافة إلى مناقشة وعرض التوجهات العالمية في الاعتماد الأكاديمي وأثره على المؤسسات والجامعات على المدى البعيد.

كما يتـــم خلال المؤتمـــر تنظيــم مجموعة من حلقات العمل التي تعرض خلالها تجارب الجامعات والمنظمات المشاركة وأهم الحلول للتحديات التي تواجهها تلك المؤسسات.
وترتبط الجامعة بعلاقات وطيدة مع العديد من الجامعات والمؤسسات المشاركة في المؤتمر كما أن المؤتمر يعتبر من أهم المؤتمرات في القارة الأوروبية، حيث يُشكل أرضية مشتركة للقاء ممثلي الجامعات والمؤسسات وإيجاد شراكات تعاون بما يخدم أهداف الجامعة في التعاون الدولي.
وتركز الجامعة في مشاركتها على إيجاد فرص تدريبية للطلبة والموظفين في مختلف المجالات وفرص لبرامج التبادل الطلابي وبحث المواضيع المتعلقة بالتعاون البحثي بالإضافة إلى إيجاد شراكات تعاون في المجالات المذكورة من خلال المنظمات والوكالات المشاركة.