كيا ريو الجديدة تتألق في سينما فوكس

مؤشر الأربعاء ٢٠/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
كيا ريو الجديدة تتألق في سينما فوكس

مسقط -
نظمت كيا عُمان مؤخرًا فعالية خاصة لعرض سيارة ريو الجديدة كليًا بالتزامن مع عرض فيلم مارفيلز إنهيمانز، وذلك بسينما فوكس آي ماكس بالقرم سيتي سينتر. وقد وجهت الدعوة للحاضرين بعد إقامة مسابقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي حصل الفائزون بها على تذاكر مجانية لمشاهدة الفيلم. وكان أغلب الحاضرين من الذين صوتوا في مسابقة ريو الموسيقية التي أقيمت قبل أسابيع عدة. وتُعد سينما فوكس من أكثر دور السينما تطورًا في السلطنة لما تقدمه من تجربة تنصب في الأساس على إمتاع المشاهد، فهي توفر مجموعة من أكبر شاشات العرض في فوكس ماكس، وأفضل أنظمة للصوت من خلال دولبي أتموس، مع تشكيلة ممتازة من المشروبات التي تجعل تجربة المشاهدة ذكرى لا مثيل لها. وقد حظيت كيا ريو الجديدة كليًا بتقدير وثناء العديد من الأوساط التي وصفتها بأنها تحفة جديدة من كيا. ولا عجب في هذا فهي صُممت لتلائم حيوية الشباب بمظهرها الخلاب وطريقتها في القيادة والمناولة التي تجذب الأنظار من أول وهلة، إنها سيارة الأحلام التي تلهم سائقها كي يكتشف إيقاعه. إنها تشع بالسحر الذي يتعمق بمجرد الجلوس خلف عجلة القيادة. إن ريو الجديدة ليست سيارة للمدينة فحسب، إنها أكثر من ذلك فهي رفيقة السفر في كل يوم.

ومع التصميم الخلاب والكوكبة الواسعة من المزايا الرائعة، يمكن القول بأن ريو الجديدة كليًا بنسختيها الصالون والهاتشباك هي أحدث إضافة لتشكيلة كيا عالمية المستوى التي توفر مزيجًا فريدًا من كفاءة استهلاك الوقود والتقنيات المبتكرة فضلاً عن مزايا السلامة المتقدمة. وتأتي ريو الجديدة بنوعين من محركات البترول خفيفة الوزن ذاتية التهوية سعة 1.4 لتر أو 1.6 لتر بنظام حقن الوقود متعدد النقاط.
وبإمكان المحرك سعة 1.6 لتر المزود بكامة علوية مزدوجة، 16 صمامًا وتقنية توقيت الصمام المتغير مع التحكم المزدوج أن يولد قدرة تصل إلى 123 حصانًا عند 6.300 دورة في الدقيقة وعزمًا أقصى يصل إلى 151 نيوتن متر عند 4.850 دورة في الدقيقة. كما أسهمت التغييرات على الشكل الخارجي في تعزيز رقي المقصورة، فالجيل الرابع من ريو أصبح يحتوي على مشتتات للهواء على العجلات الأمامية، وغطاء كامل أسفل جسم السيارة مع «شفرات» عمودية تمتد جناح صندوق الأمتعة إلى الأسفل، وهي التي تخدم في تقليل ضجيج الرياح وتعزيز الديناميكيا الهوائية للسيارة. كما أن مقصورة ريو توفر حيز تخزين أكبر من ذي قبل. وتعتبر كيا ريو واحدة من أكثر السيارات أمانا في فئتها، حيث تم بناؤها على جسم من الفولاذ عالي القوة والصلابة تمت هندسته وتصميمه لتلبية كامل معايير اختبار السلامة عند التحطم في جميع أنحاء العالم. لقد تم تصنيع هيكل ريو الجديدة من نسبة متوازنة من الصلب المتطور عالي القدرة – بنسبة 51 % تقريبًا. وفضلا عن كونها آمنة للغاية، فإن ريو الجديدة استفادت من مستوى الجاذبية والتفاعل الذي حظي به السائق في طراز الجيل الثالث، حيث سعت فرق تطوير هياكل السيارات في كيا نحو تحقيق المزيد من الجاذبية والمتعة عند القيادة إلى جانب التمتع بمعالجة أكثر مرونة وتحسين مستوى الاستجابة عند القيادة. حيث تحتوي ريو على نظام تعليق أمامي جديد مكون من قضبان وعوارض أكثر صلابة، ما أسهم في تقديم توجيه مضمون وتجاوبًا أكبر أثناء القيادة.