يوم مفتوح لموظفي تقنية المعلـومـات بـوزارة الـصحة

بلادنا الأربعاء ٢٤/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٣٥ ص
يوم مفتوح لموظفي تقنية المعلـومـات بـوزارة الـصحة

بركاء - حميد البلوشي

نظمت المديرية العامة لتقنية المعلومات في وزارة الصحة اليوم المفتوح الثالث لموظفيها الذين يعملون بديوان عام الوزارة ومحافظات السلطنة تحت شعار «هالسنة غير».

أقيمت هذه الفعالية في السوادي جراند شاليه بولاية بركاء ولمدة يوم كامل بمشاركة أكثر من (150) موظفا وموظفة بالإضافة إلى أفراد أسرهم. وقد اتسم هذا اليوم بالحماس والمنافسة بين المشاركين وذلك بعد نجاح اليوم المفتوح الأول والثاني.
وتم توزيع المشاركين على أربع مجموعات بمسميات المشاريع التي تشرف عليها المديرية العامة لتقنية المعلومات وهي (نظام هامس، البوابة الصحية الإلكترونية، نهر الشفاء، العهدة المركزية) وتنافست الفرق في مسابقات (كرة القدم، كرة الطاولة، شد الحبل، الكرة الطائرة، مسابقات ثقافية، ولعبة الجواني ورمي الحلقات، بالإضافة لمسابقة الكيرم والبلياردو والدومنة)، كما أقيمت مسابقات خاصة للموظفات والأطفال.
وفي حفل الختام شكر رئيس فريق عمل اليوم المفتوح الثالث مالك بن سند المعمري المشاركين على تلبية الدعوة وكذلك أعضاء فريق العمل على جهودهم الجبارة في إنجاح هذه الفعالية.
وقد تم تقديم فقرات متنوعة من الأطفال المشاركين وقدم فريق غلا التطوعي مسرحية هادفة بعنوان (ليتني هو) وبعدها قام مدير عام تقنية المعلومات عبدالله بن حمود الرقادي بتكريم الموظفين المتميزين للعام 2015م بالمديرية العامة لتقنية المعلومات والمحافظات التابعة لها، كما تم تكريم فريق عمل اليوم المفتوح وتكريم الفائزين في المسابقات وفريق نهر الشفاء الحاصل على المركز الأول على مستوى المسابقات، فيما حل فريق البوابة الصحية ثانيا. وقال مدير عام تقنية المعلومات إن هذا اللقاء الاجتماعي يأتي في إطار توطيد أواصر التعاون وتحفيز موظفي تقنية المعلومات على التعارف والتقارب بينهم ما يدفعهم لمزيد من العطاء والإنتاج.
مالك الصباري من المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة الداخلية قال: كانت مشاركتي لها أثر رائع وجوانب إيجابية لمثل هذه الفعاليات، وقد كسرت الحواجز بين الموظفين والمسؤولين.
وقال سيف المحروقي من المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة الوسطى: من دواعي سروري أن ألتقي بإخواني الموظفين في تقنية المعلومات في هذا التجمع وقد كان يوما مميزا وبذلت اللجنة المنظمة جهودا جبارة. أما وليد البلوشي من مستشفى خولة فقال: أشكر اللجنة المنظمة على حسن التنظيم والجهود المبذولة، وقد أثلج صدري حب التنافس في المسابقات والتطلع للمشاركة فيها، فكانت هذه الفعالية ناجحة بجميع المقاييس.
نصور المربوعي من المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة البريمي قال إن المشاركة في اليوم المفتوح كانت رائعة وممتعة لأنها تجمع بين الإثارة والتنافس الأخوي والتجمع الأسري. وأكد أن فكرة تقسيم الفرق إلى مجموعات وكل مجموعة مكونة من أفراد من مختلف المحافظات كانت ممتازة جداً.
وذكر حسين السليماني من مستشفى المسرة أن مثل هذه الفعاليات والأنشطة تثري الجانب الثقافي والتواصل الاجتماعي وتعد فرصة قيمة للتعارف وتبادل الخبرات والتجارب في مجال التقنية بشكل خاص.
أما أحمد الحربي مـــن المديريـــة العامة للخدمات الصحيـــة لمحافظة مسقط فقال إن اليــوم المفتوح كان جيـــدا وممتعا ومشوقا وبــــه الكثير من الفعاليات الرياضة والثقافية، مقدما الشكر العميق للجنة المنظمة.