جامعة السلطان قابوس تنظم مهرجاناً زراعياً

بلادنا الأربعاء ٢٤/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٣٠ ص
جامعة السلطان قابوس تنظم مهرجاناً زراعياً

مسقط -
رعـــى المستشار بجامعـــة السلطان قابوس سعادة د. عبدالله بن محمد الفطيسي افتتاح المهرجان الزراعي بنسخته الثامنة، بجامعة السلطان قابوس الذي تنظمه كلية العلوم الزراعية والبحرية ممثلة بالجماعة الطلابية، لمدة ثلاثة أيام، بقاعة المعارض بالجامعة.

وألقى عميد كلية العلوم الزراعية والبحرية المكرم د. راشد بن عبدالله اليحيائي كلمة افتتاحية قال فيها: تسعى كلية العلوم الزراعية والبحرية منذ افتتاحها، سعيا حثيثا بالشراكة مع كافة أطياف المجتمع للمساهمة في تنمية الموارد الطبيعية في السلطنة والتي من أهمها الزراعة والثروة السمكية، وفي هذه الأيام التي تسعى فيها الدول إلى تعزيز اقتصاداتها، وتفعيل دور الشباب في بناء هذا الوطن بما لديها من مبادرات وأفكار تسعى للرقي بالاقتصاد العماني، ورفده بالبدائل التي قامت عليها حضارة السلطنة على مدى عصور طويلة، فإنه ليشرف أبناء كلية العلوم الزراعية والبحرية، ممثلين بالجماعة الطلابية في الكلية، افتتاح المهرجان العلمي الثامن ومعرض تحت عنوان « الزراعة جوهرة الاقتصاد» بما يشمله من معلومات قيمة وأفكار يسعى من خلالها طلبة الكلية للتواصل مع المجتمع داخل الجامعة وخارجها لعكس صورة علمية وواقعية لقطاعات الموارد الطبيعية في السلطنة ودورها في تعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل والاستثمار والاحتياجات الغذائية لأفراد المجتمع العماني.
يصاحب المهرجان بنسخته الثامنة فعاليات ترفيهية كعروض ركوب الخيل، والكلاب البوليسية، وحديقة حيوانات مصغرة، بالإضافة إلى مسرح تقام فيه مسابقات مثل ألعاب الخفة، ومعرض مشاريع طلابية لكل أقسام الكلية في قاعة المعارض وتتمحور حول إبراز أهمية قطاع الزراعة في رفد الاقتصاد الوطني.