تقرير إخباري: تسلم بيت متنقل "كرفان" لأسرة فقيرة في غزة بدعم من فاعل خير في السلطنة

الحدث الأربعاء ٢٤/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٠٥ ص

القدس المحتلة – نظير طه
سلّمت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين يوم أمس منزل متنقل "كرفان" صنع محليا رغم الحصار لإيواء أسرة فقيرة في جباليا شمال قطاع غزة كهدية مقدمة من فاعل خير في السلطنة بواسطة المبادرة الأهلية العمانية " بادر ".
وبحضور كلا من مصطفى القانوع مستشار رئيس الوزراء السابق إسماعيل هنية و د . محمد شهاب النائب في المجلس التشريعي وعددا من أعضاء مجلس الإدارة ولفيف كبير من الوجهاء والأعيان في محافظة شمال غزة .
وقال رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين الدكتور رمضان طنبورة في بيان صحفي وصل"الشبيبة" نسخة منه، "إن هذا الكرفان " البيت المتنقل " جاء من فاعل خير من سلطنة عُمان، مضيفاً :" أن مساحة الوحدة السكنية تبلغ 44 متر مربع وهى عبارة عن نظام مميز جداً ذو تصاميم خاصة مكون من كتلة واحدة وباب واحد ".
وتابع "إن الكرفان تم تصنيعه خصيصاً في قطاع غزة وبأيدي عاملة وخبرات ومهندسي غزة وبإشراف من وزارة الإشغال العامة والإسكان مضيفا " أنه يتميز بمقاومته لحر الصيف وبرد ومطر فصل الشتاء، حيث اجتهدت جمعية الفلاح الخيرية على الخروج بتصميم ومواصفات عالية جداً وصناعة كاملة متكاملة من جميع النواحي الهندسية التي تخفف من معاناة الأسر الفقيرة .
وتقدم طنبورة بجزيل الشكر والامتنان للشعب العُماني الكريم المعطاء ممثلين بحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه - وللحكومة العُمانية ولأهل الخير في السلطنة الذين لم يبخلوا على إخوانهم في غزة، وقد هبوا لنجدتهم وتقديم يد العون لهم ولثقتهم العالية بجمعية الفلاح الخيرية لتكون وسيط خير بينهم وبين الأسر المنكوبة والفقيرة والمتضررة، مؤكدا على دعم السلطنة الدائم والمميز للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية على مدى الأيام.
كما وشكر الأخ أحمد عبد الله باعمر أبو عبد الله ممثل المبادرة الأهلية العمانية بادر على جهوده الكبيرة في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني " .
ومن جانبه قال مصطفى القانوع مستشار رئيس الوزراء السابق إسماعيل هنية " أن هذا اليوم من أيام الله فنحن اليوم نسلم كرفان لأسرة فقيرة في غزة على أيدي مهره رغم الحصار الخانق الذي يتعرض له قطاع غزة فهو يأتي من دعم طيب من المبادرة الأهلية العُمانية بادر فنحن في هذا المقام نتقدم بالشكر للسلطان قابوس بن سعيد والحكومة العُمانية والشعب العُماني على دعمهم المتواصل ونشكر المبادرة الأهلية العُمانية بادر على وقفتهم الكبيرة والذين لم يدخروا جهدا في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني كما شكر جمعية الفلاح الخيرية برئيسها الدكتور/ رمضان طنبورة.
وقال د . محمد شهاب عضو المجلس التشريعي "إن الأسرة تعاني معاناة كبيرة في من الفقر وضيق الحال فجاءت هذه المبادرة العُمانية للمساهمة في الحد من المعاناة التي تتعرض لها هذه الأسرة الفقيرة
وتقدم شهاب " بالشكر لجمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها د . رمضان طنبورة وللمبادرة الأهلية العُمانية بادر على هذا العمل الإنساني متمنيا منهم المزيد مضيفا أن الكرفان جاء ليحفظ كرامة الإنسان الفلسطيني والأسرة الفلسطينية.
وعبرت الاسرة عن سعادتها الغامرة بهذا المأوى الجديد شاكرين للمبادرة الاهلية العمانية "بادر" على توفيرهم المأوى لهم ولعائلتهم، كما شكروا جمعية الفلاح الخيرية لتوصيلهم للأمانة على أكمل وجه ".