انحراف طائرة أردنية عن مسارها.. والأضرار "محدودة"

بلادنا الأحد ١٧/سبتمبر/٢٠١٧ ١٩:٢٣ م
انحراف طائرة أردنية عن مسارها.. والأضرار "محدودة"

عمّان - ش
انحرفت طائرة تابعة لشركة الأجنحة الملكية للطيران في الأردن، صباح الأحد، خلال هبوطها في مطار الملك حسين في محافظة العقبة، جنوب الأردن، دون وقوع إصابات.
وقال مصدر لقناة "رؤيا" الأردنية: إن الطائرة انحرفت عن مسارها خلال هبوطها إثر خلل فني، حيث تم التعامل مع الحادثة من قبل الجهات المختصة دون وقوع أي إصابة.
وقالت شركة الأجنحة الملكية أن الطائرة التي تستأجرها من شركة سوليتير (الأردنية) وهي من طراز بوينغ 737، انحرفت عن مسارها بُعيد هبوطها على مدرج مطار الملك الحسين الدولي في العقبة صباح اليوم الأحد دون وقوع أية اصابات بين المسافرين أو أفراد الطاقم.
وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن الطائرة هبطت على أرض المطار حوالي الساعة الثامنة وعشرين دقيقة صباحاً بينما كانت في رحلتها المنتظمة بين عمان والعقبة رقم JO6888 والتي كان مقرراً لها أن تتابع رحلتها إلى دبي، إذ غادر جميع المسافرون وأفراد الطاقم الذين كانوا على متن الطائرة وعددهم 126 راكبا بواسطة سلالم المسافرين الاعتيادية.
وأشار البيان أن أضراراً محدودة أصابت الهيكل الخارجي للطائرة خلال خروجها عن مسارها، فيما أرسلت الأجنحة الملكية جميع المسافرين الذين كانوا على الطائرة للإقامة في فنادق العقبة إلى حين وصول طائرة بديلة ستقلهم الى دبي.
يذكر أن شركة الأجنحة الملكية تستأجر هذه الطائرة لفترة مؤقتة من شركة سوليتير مع طاقمها الجوي الكامل وفريق الصيانة المخصص للعمل عليها.