زعيم كوريا الشمالية رياضي وهذا فريقه المفضل

مزاج الخميس ١٤/سبتمبر/٢٠١٧ ١٣:٣٩ م
زعيم كوريا الشمالية رياضي وهذا فريقه المفضل

لندن - ش
قال عضو بمجلس الشيوخ الإيطالي إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، من مشجعي نادي مانشستر يونايتد، وأن لديه أملا في أن يقوم لاعبو كوريا الشمالية قريباً بالمشاركة في الدوري الإنجليزي، بحسب ما جاء في العربية نت.
ويدعي أنطونيو رازي أنه يتحدث بانتظام مع الزعيم الكوري الشمالي، بما في ذلك عن اللعبة الجميلة التي يعشقها. وقد أبدى كيم سروره بشكل خاص إلى أن اللاعب هان كوانج سونج من بلده، يلعب بالدرجة الثانية الإيطالية مع فريق بروجيا.
ولدى كيم يقين بأن لاعبيه سوف يكونون أكثر قدرة على المنافسة الأفضل في الوقت القريب، في معظم الدوريات المهمة في العالم.
وكشف رازي هذه التفاصيل في مقابلة مع صحيفة "ذا صن" البريطانية.

بداية الشغف
وقال رازي إن كيم لم يفوت متابعة أي مباراة كبيرة في كرة القدم، وذلك منذ بدء شغفه باللعبة أثناء دراسته في مدرسة سان سيرو في سويسرا بالمرحلة الثانوية، في سنوات المراهقة.
وأوضح أن كيم لا يقارن نفسه بأي من أبطال اليوم ولا الماضي من كبار عشاق اليونايتد، ويقول إن "كيم هو كيم وإنه الوحيد الذي لا يشبهه أحد".
وقبل عامين نقلت التقارير أن كيم لديه ولاء لفريق الشياطين الحمر "مانشستر يونايتد"، الذي كان وقتها يكافح بقيادة المدير الفني السابق لويس فان غال.

بث المباريات.. ولكن!
وأكدت مجموعات مراقبة كروية لصحيفة "ميل أونلاين" البريطانية أن كرة القدم في الدوري الممتاز الكوري، تظهر بانتظام على قناة "كي أن أيه" التلفزيونية التي تبث على مستوى القطر.
ويعتقد أيضا أن البطولات الكبرى الأخرى مثل اليورو وكأس العالم تبث أحيانا؛ ولكن غالبا ما تظهر لقطات لها بعد عدة أيام من انتهاء المباراة المعينة.
كما يتم في العادة عملية تحرير بحيث تحذف اللقطات التي يظهر فيها حماس الجماهير، خشية أن تنتقل العدوى إلى الجمهور الكوري الشمالي، ما يحمل تهديدات على المستوى السياسي.
وتحذف كذلك الإعلانات التجارية التي تروج لمنتجات غربية، بحيث لا يرغب النظام في ترويج هذه المستهلكات وتعزيز الثقافة الغربية.
ولا يعرف كيف تحصل كوريا الشمالية على هذه اللقطات، لأنها ليست مشتركة في حقوق البث الرسمية مع الدوري الممتاز.