اتحاد القدم يطلق دورات تدريبية للمستوى D

الجماهير الخميس ١٤/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
اتحاد القدم يطلق دورات تدريبية للمستوى D

مسقط -

تطلعًا منه إلى تأهيل الراغبين في خوض عالم التدريب؛ أطلق اتحاد كرة القدم ممثلًا بدائرة التطوير والتدريب، باقة من دورات التدريب التأسيسية لمهنة مدرب المستوى D وقد ضمت الدورة عددًا من المدربين المبتدئين وأصحاب الخبرة ممن ينتمون إلى مختلف أندية السلطنة، وكذلك الفرق الأهلية.

وحول تفاصيل وأهداف الدورة تحدث المدرب والمحاضر الآسيوي خالد اللاهوري قائلًا: “تعدُّ الدورة D بمثابة دورة تأسيسية للمدربين للارتقاء بمستوى المدرب العماني، فهي عبارة عن دورة تكوين، تشمل شقين: نظري وعملي، في مبادئ وأساسيات كرة القدم، بحيث يتمكن المدرب من خلال هذه الدورة أن يكوِّن فكرة عن علم التدريب، وكيف يقود الحصص التدريبية وينظمها أيضًا”.

وأضاف اللاهوري: “يأتي تنظيم الدورة D بناء على طلب الأندية، ومتى ما يتوافر لدينا عدد من المدربين غير المنتمين للأنـــــــدية ولـــــديهم الراغبة في الالتحاق بمجال التــــــدريب يجري عقد الدورات عن طريق الاتحاد العماني لكرة القدم.
حاليًا لدينا ثلاث دورات تأسيسه مقامة بالتوقيت نفسه، ويحاضر فيها مدربون وطنيون من مختلف محافظات السلطنة، إحداها تعقد بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية في الخوض ويحاضر فيها المدرب سالم عزان، والدورة الثانية تعقد بولاية صحم بالتعاون مع إدارة نادي صحم ويحاضر فيها المدرب مجيد النزواني، وتعقد المحاضرة الثالثة هنا بمقر الاتحاد العماني لكرة القدم ويحاضر فيها المدرب الوطني لمنتخب كرة قدم الصالات يونس الفهدي”.
وذكر المدرب الوطني لمنتخب الصالات يونس الفهدي متحدثًا عن محاضر الدورة: “الدورة D للمدربين هي مرحلة تمهيدية للمرحلة المقبلة وهي C، فهي تعمل على تسليح المتدرب بالمعلومات القيمة التي تسهل عليه مهمة تجاوز المرحلة المقبلة، إذ تحوي الأسس العلمية لمهنة المدرب سواء محاضرات نظرية أو دروسًا عملية”.