حكام السلطنة للكاراتيه يثبتون جدارتهم في الدوري العالمي

الجماهير الخميس ١٤/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:١٨ ص
حكام السلطنة للكاراتيه يثبتون جدارتهم في الدوري العالمي

مسقط -

نجح حكام السلطنة الدوليون للكاراتيه في إدارة مباريات الدوري العالمي المقام في ألمانيا الاتحادية، والحكام المشاركون هم سليمان بن خليفة الهنائي، والحكم يوسف بن مسلم السيابي، والحكم هلال بن محمد العبدلي.

ومن جانب آخر شارك اللاعب الدولي علي بن طالب الرئيسي ممثل السلطنة في منافسات الكاتا الفردي والتي بدأت منافساتها صباح الجمعة الموافق 8 سبتمبر وانتهت مساء يوم السبت 9 سبتمبر. تم تخصيص اليوم الأخير من الدوري العالمي لتحديد المراكز الثلاثة الأولى وتسليم الكؤوس، وتقليد الميداليات حيث جاءت النتائج النهائية على النحو التالي: توجت اليابان بطلة للدوري العالمي بألمانيا 2017 بعد تربعها عرش البطولة تاركة فجوة كبيره بينها، وبين منتخبات العالم بحصولها على 17 ميدالية ملونة مقابل 3 ميداليات فقط لصاحب المركز الثاني المنتخب الروسي، والمركز الثالث لجمهورية ألمانيا بعدد 6 ميداليات ملونة. من هنا يأتي علو كعب اليابان عن بقية المنتخبات الأخرى لتعلن عن جاهزيتها للاستحقاقات المقبلة ومنها الأولمبياد 2020.

أما نصيب العرب في هذا المحفل العالمي فكانت ميدالية برونزية لنادي اليرموك الكويتي بعد حصوله على المركز الثالث في الكاتا الجماعي.