منتخبنا يقع في المجموعة الثانية بتصفيات آسيا لكرة اليد «رياضة المرأة»تضع خطتها استعدادًا للمرحلة المقبلة

الجماهير الخميس ١٤/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٨ ص

مسقط -

أسفرت قرعة التصفيات الآسيوية لكرة اليد للرجال والتي ستحتضنها كوريا الجنوبية 2018 والمؤهلة لنهائيات كأس العالم والمقرر إقامتها في ألمانيا والدانمارك 2019 بوقوع منتخبنا الوطني لكرة اليد في المجموعة الثانية بجوار البحرين وأستراليا وأوزبكستان، فيما ضمت المجموعة الأولى كلًا من اليابان وإيران والعراق، وجاءت منتخبات كوريا الجنوبية (صاحبة الضيافة) والإمارات والهند وبنجلادش في المجموعة الثالثة، فيما ضمّت المجموعة الرابعة منتخبات قطر والسعودية والصين ونيوزلندا.

وكان قد مثّل الاتحاد العُماني لكرة اليد في القرعة أمين سر الاتحاد موسى بن خميس البلوشي، والذي أبدى تفاؤله بالقرعة وقدرة المنتخب على تجاوز دور المجموعات والتأهل للمرحلة الثانية ومحاولة مزاحمة دول الكبار، إذ إن المجموعة تضم منتخب البحرين وصيف النسخة الفائتة من التصفيات وبكل تأكيد سيسعى للظفر باللقب أو محاولة البقاء على نفس المركز والتأهل لنهائيات كأس العالم. مضيفًا أنه لا يجب الاستهانة بمنتخبي أستراليا وأوزبكستان واللذان بكل تأكيد سيسعيان للوصول للمرحلة الثانية من التصفيات.

وبحسب نظام البطولة، فإن الأول والثاني من كل مجموعة يتأهل إلى الدور الثاني، إذ سيتم توزيع الفرق إلى مجموعتين وتلعب كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي، بحيث يلعب الأول مع الثاني ثم التأهل للنهائي، بينما بقية الفرق تلعب على المراكز الأخرى.
وستحتضن كوريا منافسات التصفيات الآسيوية من 20 حتى 31 يناير من العام المقبل. جديرٌ بالذكر أن المنتخب القطري ظفر بلقب النسختين الفائتتين وكان المنتخب البحريني وصيفًا.