الفيصل يكمل مشواره الألماني من بوابة سباق ساكسونرينغ

الجماهير الخميس ١٤/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٨ ص
الفيصل يكمل مشواره الألماني من بوابة سباق ساكسونرينغ

مسقط -

بعد أسبوع واحد فقط من نهاية سباق نوربورغرينغ، يتوجّه السائق العُماني الشاب الفيصل الزُبير بآمال كبيرة إلى حلبة ساكسونرينغ التي تشكّل الجولتين الـ11 و12 من بطولة بورشه كاريرا كاب الألمانية هذا الأسبوع بين يومي 15 و17 سبتمبر. قرّر الزُبير ونظرًا لوجود إجازة تمتدّ لستة أسابيع في بطولة بورشه سوبر كاب العالمية قبل إقامة الجولة الأخيرة في المكسيك، دخول منافسات بورشه كاريرا كاب والمشاركة على ثلاث حلبات ألمانية مختلفة من أجل اكتساب المزيد من الخبرة.

وقام السائق العُماني بإنهاء السباقَين الأخيرين في نوربورغرينغ داخل النقاط، إلّا أنه شعر بخيبة أمل كونه كان بالإمكان تسجيل نتيجة أفضل لولا تعثّره في الانطلاقة. وقال: “إذا نظرنا إلى سباق نوربورغرينغ من جديد، فأستطيع القول إنه كان من الممكن للغاية الوجود في مركز أفضل، ولكن انطلاقتي لم تكن جيّدة للأسف”.

وأضاف: “هدفي هو الحضور ضمن العشرة الأوائل في ساكسونرينغ هذا الأسبوع إذ من الممكن للغاية تحقيق ذلك. لن تكون المسألة بمُنتهى السهولة كوني لا أعلم الحلبة بتاتًا من قبل، ولكني أثبت في أكثر من مرّة في الماضي أنه بإمكاني الوجود في مراكز تنافسية”.
وتمّت إعادة بناء وتحسين حلبة ساكسونرينغ في العام 2001، إذ زارت بطولتي بورشه كاريرا كاب وبطولة السيارات السياحية الألمانية “دي تي إم” الحلبة بين عامي 2000 و2002، قبل أن تعود بطولة البورشه إلى نفس الحلبة في العام 2015. وستنطلق منافسات جولة ساكسونرينغ هذا الأسبوع مع التجارب الحرة التي ستقام في الساعة 10:30 صباحًا بالتوقيت المحلي، بينما ستُقام التجارب التأهيلية في الساعة 9:35 صباحًا يوم السبت، على أن يُقام السباق الرئيسي الأوّل في اليوم نفسه في الساعة 14:40 (16:40 بتوقيت مسقط). أمّا السباق الثاني والأطول فسيُقام ظهيرة يوم الأحد في الساعة 11:45 (13:45 بتوقيت مسقط).