«لجنة التخطيط والمتابعة»تناقش خطة العام 2018

الجماهير الخميس ١٤/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٧ ص
«لجنة التخطيط والمتابعة»تناقش خطة العام 2018

مسقط -

عقدت لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العُمانية يوم أمس اجتماعها الثاني لعام 2017م بمقر اللجنة برئاسة الشيخ سيف بن هلال الحوسني نائب رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية، رئيس لجنة التخطيط والمتابعة وبحضور الأعضاء. وجرت خلال الاجتماع مناقشة عدد من البنود الرئيسية المطروحة على جدول الأعمال والموضوعات ذات الأولوية خلال المرحلة المقبلة وكان أبرزها خطة العام 2018 والبرنامج التنفيذي الخاص بها إذ قررت لجنة التخطيط والمتابعة المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة المقرر إقامتها في مدينة جاكرتا بإندونيسيا خلال الفترة من 10 أغسطس إلى 2 سبتمبر 2018 وفق المعايير المحددة للمشاركة في هذه الدورات والمنافسة على إحدى الميداليات الملونة والوصول إلى الأدوار الثانية مع مراعاة الأبطال الواعدين الذين يتم تحضيرهم على المدى البعيد. وقد تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل للاجتماع مع الاتحادات الرياضية والأجندة الفنية لمناقشة المشاركة المجدية في هذه الدورة التي تضم 32 لعبة رياضية متنوعة. كما تم خلال الاجتماع بحث ومناقشة موضوع المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب التي ستقام خلال الفترة من 1 - 12 أكتوبر 2018 في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس إذ ستضم الدورة 32 لعبة رياضية.

وقد قررت لجنة التخطيط والمتابعة متابعة التحضيرات للمشاركة بالدورة وذلك من خلال البرنامج التنفيذي للمرحلة الرابعة لخـــــطة اللجنة بعيدة المدى والتي تشمل المشاركة في دورة الألــــعاب الأولمبية للشباب، مع الإشارة إلى أن المشاركة تتم من خلال اجــــــتياز البطولات التأهيلية لهذه الدورة والمعتمدة من قِبل الاتحادات الدولية.

وناقش الحضور موضوع الاستفادة من برامج الدعم المخصصة من قِبل اللجنة الأولمبية الدولية لتحضير الأبطال والمنتخبات الوطنية، وأكدت لجنة التخطيط والمتابعة على المعايير والأسس لاختيار الأبطال المتميّزين والمستوفين للشروط المحددة من قِبل الاتحادات الدولية واللجنة الأولمبية الدولية وهي: أهلية الرياضيين بحيث يكونوا من الأبطال المصنفين المحققين للمعايير المطلوبة، وتقييم الاتحاد الدولي، وتكافؤ الفرص بين الذكور والإناث، بالإضافة إلى التوازن القاري. وقد اختتم الاجتماع الثاني للجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العُمانية بمناقشة ما استجد من أعمال.