الزبير يشارك في اجتماع عمومية «المجلس الأولمبي الآسيوي»

الجماهير الخميس ١٤/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٦ ص
الزبير يشارك في اجتماع عمومية «المجلس الأولمبي الآسيوي»

مسقط -

تغادر اليوم المنتخبات المشاركة في الدورة الخامسة للألعاب الآسيوية للصالات وفنون الدفاع عن النفس التي تستضيفها العاصمة التركمانستانية عشق آباد خلال الفترة من 17 - 27 سبتمبر 2017، إذ تشارك اللجنة الأولمبية العُمانية بمسابقتين هما: ألعاب القوى والتنس الأرضي بوفد يتكوّن من خالد بن علي العادي أمين الصندوق باللجنة الأولمبية العُمانية رئيسًا للبعثة، وكاظم بن خان البلوشي مدير البعثة، وإسحاق بن أحمد البلوشي إداريًا، بالإضافة إلى خالد بن محمد الوهيبي إعلاميًا مرافقًا للبعثة.

ويتطلع المنتخبان المشاركان في الدورة إلى تحقيق النتائج الإيجابية وحصد الميداليات الملونة وأن يكونا خير سفيرين لوطنهما والخروج بأفضل صورة ممكنة.

وتضم قائمة منتخب ألعاب القوى كلًا من المر بن محمد الهاشمي إداري المنتخب، وحمود بن عبدالله الدلهمي مدرّب المنتخب، واللاعبين: بركات بن مبارك الحارثي الذي سيشارك في سباق 60 مترًا، وأحمد بن مبارك السعدي الذي يشارك في سباق 400 متر. بينما تتكوّن بعثة منتخب التنس الأرضي من أحمد بن إبراهيم البلوشي إداري المنتخب، والمدرّبة هدية محمد، والمدرّب ماريانو بيتجروسو، واللاعبات: فاطمة بنت طالب النبهانية، وسارة بنت عبدالمجيد البلوشية، ومريم بنت عبدالمجيد البلوشية. وتقام على هامش دورة الألعاب الآسيوية الخامسة داخل الصالات اجتماعات للجان المساعدة للمجلس الأولمبي الآسيوي بتاريخ 18 سبتمبر 2017 إذ سيحضر أمين السر العام باللجنة الأولمبية العُمانية، عضو اللجنة الرياضية بالمجلس الأولمبي الآسيوي طه بن سليمان الكشري الدورة بناءً على الدعوة التي تلقاها للمشاركة في اجتماع اللجنة، ود.منصور بن سلطان الطوقي عضو لجنة الرياضيين بالمجلس الأولمبي الآسيوي في اجتماع اللجنة، بالإضافة إلى مشاركة سعادة بنت سالم الإسماعيلية عضوة بمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية، عضوة بلجنة رياضة المرأة بالمجلس الأولمبي الآسيوي في اجتماع اللجنة المقرر انعقاده في اليوم نفسه. كما سيشارك رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية الشيخ خالد بن محمد الزبير وأمـــــين السر العام طه بن سليمان الكشري في اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي سيُعقد يوم الأربعاء المقبل الموافق 20 سبتمبر 2017. مما يجدر ذكره أن 5000 رياضي من 69 دولة سيتنافسون في 21 رياضة موزعة على 351 مسابقة مختلفة بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة داخل الصالات والتي ستبدأ منافساتها يوم السبت المقبل الموافق 16 سبتمبر 2017.

وستُقام هــذه المنافسات على 15 منشأة رياضية، منها 13 بُنيت حديثًا واثنتان جرى تحديثهما لهذه الدورة، ويتسع الملعب الرئيسي في مجمع عشق آباد الأولمبي لعدد 45 ألف شخص.