استمرار عملية التطعيم في نهاية الأسبوع إقبال واسع للتحصين ضد الحصبة في مختلف المحافظات

بلادنا الخميس ١٤/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
استمرار عملية التطعيم في نهاية الأسبوع

إقبال واسع للتحصين ضد الحصبة في مختلف المحافظات

مسقط -

تتواصل المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة للفئة العمرية من (20-35) خلال الفترة من 10-16 سبتمبر الجاري، والتي دشـــــنتها وزارة الصـــــحة رسميًا يوم الأحد الفائت. وقد جرى تطعيم عدد من المواطنين والمقيمين في مختلف محافظات السلطنة خلال الأيام الثلاثة الأولى من انطلاق الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة، والتي تشهد إقبالًا كبيرًا للجهود المتواصلة لتقديم الخدمات التطعيم ضد مرض الحصبة في المحافظات المستهدفة.

جديرٌ بالذكر أن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة تساهم بشكل كبير في القضاء على المرض وقطع سريان المرض وتقليل حدته وسد الفجوات المناعية وتعزيز المناعة لدى المجتمع والمحافظة على خلو السلطنة من المرض وستشمل حملة التطعيمات الفئات العمرية من (20 إلى 35) سنة بلقاح الثلاثي الفيروسي للحصبة والحصبة الألمانية والنكاف (MMR).

وحرصًا على سلامة المجتمع وحمايته فإن وزارة الصحة تناشد المواطنين والمقيمين من الفئات العمرية ما بين 20 و35 سنة (مواليد 1982 وحتى 1997) بضرورة التجاوب مع المرحلة الثانية للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والتوجه إلى المؤسسات الصحية ومراكز التطعيم المصرّح لها بحسب التواريخ المحددة لكل محافظة وذلك لتلقي التحصين المذكور مجانًا من أجل حمايتهم من الإصابة بالمرض وقطع سرايته، لمجتمع خالٍ من الحصبة.
كما تهيب الوزارة بالجميع أخذ المعلومة الصحيحة من مصادرها الموثوقة من وزارة الصحة أو مركز الاتصال بالوزارة، وعدم الالتفات للشائعات. مع التمنيات للجميع بالصحة والعافية.