شهادتا أيزو لمعمل الإتلاف بهيئة الوثائق

بلادنا الخميس ١٤/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
شهادتا أيزو لمعمل الإتلاف بهيئة الوثائق

مسقط –
حصل معمل الإتلاف الآمن للوثائق بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية على شهادتي الأيزو في مجال نظام إدارة الجودة ISO 9001:2005، وفي نظم إدارة السلامة والصحة المهنية OHSAS 18001:2007، وذلك بعد إجراء تدقيق في إجراءات وعمليات الجودة والبيئة والصحة والسلامة في المعمل. تسلم رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية سعادة د.حمد بن محمد الضوياني الشهادات، وهنأ فريق العمل على هذا الإنجاز.

وجاء الحصول على شهادتي الأيزو إيمانًا من هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بأهمية تطبيق المواصفات والمعايير العالمية في إدارة السلامة والصحة المهنية ونظم إدارة الجودة، وستساعد هذه المعايير على تنظيم العمليات ووضع الإرشادات التي تمكِّن كل موظف من اتباعها حتى يتسنى له تنفيذ المهام الموكلة إليه، كما يعدُّ اعترافًا دوليًا تناله الهيئة في سعيها المتواصل من أجل الوصول للتميز وتقديم خدماتها وخبراتها على مستوى النطاق الدولي.

وقال مدير دائرة المتابعة والدعم الفني بهيئة الوثائق يعقوب المحروقي: «إن هذا الإنجاز علامة مضيئة تشير إلى التزام الهيئة بالإدارة السليمة والواعية للأمن والسلامة، والأهم من ذلك حرص الهيئة على توفير إطار عمل للتقدم المستمر والالتزام بالمواعيد المحددة».
وتوضح شهادة الأيزو OHSAS 18001 المعايير الدولية لنظم إدارة السلامة والصحة المهنية ومتطلباتها، والتي تساعد المؤسسات على السيطرة على المخاطر المحتملة في هذا المجال. وقد نشأت الحاجة إلى هذه المعايير المعتمدة والمحددة استجابة لضرورة وضع إطار عمل للصحة المهنية والتأمين من المخاطر، والتقليل من وقوع الحوادث المحتملة، وتحسين الأداء العام.